مجلة مال واعمال

بلوم للاستشارات تفتتح أول مكتب لها في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية

-

افتتحت شركة بلوم للاستشارات التي يقع مقرها في مدريد أول مكتب لها في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع شركة ديستينيشن للاستشارات لمساعدة المدن والمناطق على تحسين النمو الاقتصادي.

وقالت الشركة في بيان لها إن هذه الخطوة تهدف إلى المساعدة في إنشاء استراتيجيات العلامات التجارية التي تدفع التقدم الاقتصادي وتعزز القدرة التنافسية العالمية.

تتعاون شركة بلوم للاستشارات مع شركاء عالميين، وتكتسب خبرة واسعة في مجال العلامات التجارية للبلاد والأماكن، فضلاً عن صناعة الأماكن. ويشمل ذلك تعاونها في عام 2020 مع الهيئة الملكية لمدينة الرياض لتطوير وتنفيذ استراتيجية العلامة التجارية لمدينة الرياض.

ويعد افتتاح المكتب أحدث مثال لشركة تؤسس لوجودها في المملكة، بعد مبادرة المقر الإقليمي التي شهدت قيام أكثر من 120 شركة بإنشاء قواعدها في الشرق الأوسط في عاصمة المملكة العربية السعودية في عام 2024.

وقالت شركة بلوم للاستشارات إنه مع التحول الكبير الذي تشهده المملكة كجزء من رؤية 2030، فإن الحاجة إلى علامة تجارية قوية ومكانة اقتصادية استراتيجية لم تكن أكثر أهمية من أي وقت مضى.

أكد خوسيه فيليبي توريس الرئيس التنفيذي لشركة بلوم للاستشارات أن شراكتهم مع شركة ديستنيشن للاستشارات التي تمثل شركتهم حصرياً تشكل علامة فارقة في التزامهم بدعم التطلعات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية.

“نحن نؤمن بأن كل مكان لديه قصة فريدة ليرويها، ومن خلال الاستفادة من هذه القصة، يمكننا مساعدة المناطق على جذب الاستثمار وتعزيز السياحة وتحسين نوعية الحياة لسكانها في نهاية المطاف.”

صرحت إيمان حاج المطيري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Destination Consultancy والشريك الإداري في شركة Bloom Consulting: “نحن سعداء بتمثيل شركة Bloom Consulting حصريًا لتقديم استراتيجيات وضع العلامات التجارية المتطورة في المملكة العربية السعودية”.

وأكد المطيري، الذي شغل منصب المدير التنفيذي للعلامة التجارية للوجهة والتسويق والاتصال والمبيعات في شركة سوداح للتطوير لمدة ثلاث سنوات تقريباً، أن النمو الاقتصادي للمدن يبدأ بوجود علامة تجارية قوية للمكان.

وقالت “سنعمل معًا من أجل خلق مستقبل نابض بالحياة ومستدام لمدننا ومجتمعاتنا”.

وجهة الاستشارات هي شريك سعودي في مجال الاستشارات التسويقية والتواصلية الاستراتيجية التي تركز على تعزيز الجدوى الاقتصادية وجاذبية الأماكن مع الالتزام بقيادة التغيير المؤثر.

في عام 2022، اختارت Brand South Africa شركة Bloom Consulting لمشروع يركز على تقييم السمعة العالمية للبلاد وتقديم المشورة الاستراتيجية بشأن إدارة العلامة التجارية، بينما في العام التالي، عملت الشركة مع Essential Costa Rica لتحديد رؤية 2035 للعلامة التجارية للبلاد، مع دمج ديناميكيات الاستدامة الجديدة.