بلدية دبي تفتش على 2.6 مليون طن أغذية مستوردة في 4 أشهر

أخبار الإمارات
17 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلدية دبي تفتش على 2.6 مليون طن أغذية مستوردة في 4 أشهر

819239 - مجلة مال واعمال

فتشت بلدية دبي خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 أبريل من العام الجاري 2020 على 2 مليون و653 ألفاً و400 طن من الأغذية المستوردة، والتي تشمل 99 ألفاً و590 شحنة غذائية مستوردة و589 ألفاً و570 منتجاً غذائياً.

وقالت مدير إدارة سلامة الغذاء بالبلدية إيمان البستكي: «بلدية دبي تعمل على مدار الساعة بجميع منافذ الإمارة للرقابة على الأغذية المستوردة، حيث تبيّن الأرقام استقرار استيراد الأغذية، إلى جانب الحرص على التنوع في استيراد المواد الغذائية للسوق المحلي، بهدف تمكين جميع المستهلكين من الحصول على احتياجاتهم من جميع الأصناف والمكونات الغذائية، كما قمنا بتبسيط إجراءات استيراد الأغذية لتسهيل حركة تجارة الأغذية خلال الفترة الراهنة».

وأضافت: «يتم تطبيق أعلى مستويات الرقابة على الأغذية، للتأكد من سلامتها وتوافقها مع الاشتراطات التي وضعتها الدائرة، حيث تتضافر الجهود في الدائرة من خلال تطوير الأنظمة الذكية في هذا المجال، مثل منصة: فوود ووتش «التي تتيح إمكانية تتبع الأغذية عن طريق التأكد من المكونات والمعلومات التغذوية لكل منتج، حيث تسهم المنصة في تسهيل تبادل المعلومات بين الجهات الرقابية والمؤسسات الغذائية، ومقدمي الخدمات لهذه المؤسسات والمستهلكين، وذلك من خلال استخدام الرقابة الرقمية الذكية وتحليل البيانات».

والجدير بالذكر أن إحصاءات الربع الأول من العام الماضي 2019، أشارت إلى استيراد حوالي 113 ألفاً و237 شحنة غذائية، و648 ألفاً و619 منتجاً غذائياً بإجمالي كميات تصل إلى 2 مليون و471 ألفاً و989 طناً من الأغذية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.