بلدية دبي تطور أداء المقَيِّمين عبر مقهى السعادة

أخبار الإمارات
19 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلدية دبي تطور أداء المقَيِّمين عبر مقهى السعادة
3618642069

أطلقت بلدية دبي أولى خطوات تطوير أداء المقيِّمين الذاتيين لديها عبر دائرة التواصل بين إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي والمقيِّمين المشاركين في برنامج التطوير الذاتي، الذي تنتهجه الإدارة وصولاً إلى التميز المؤسسي الذي يتواكب مع خطة بلدية دبي الاستراتيجية 2021.

وتشمل خطة التطوير مبادرات عدة، أبرزها مقهى السعادة الذي يتم من خلاله إدارة حوار حول خطط التطوير وآلية عمل المقيِّمين في جو مميز، إلى جانب مبادرة «اسأل خبير»، ومبادرة ملتقى أفضل الممارسات (نحو تميز مستدام)، التي ستقام في مايو المقبل، ومبادرة «توأمة الإدارات ورعاة التميز»، بهدف التواصل بين الإدارات واستراتيجية التميز.

وبدأ إطلاق المبادرات بمقهى السعادة، حيث تم اللقاء بين المسؤولين في إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في المقهى الموجود في بلدية دبي، بمشاركة 15 مقيماً تابعين للبلدية. وتركز اللقاء على كيفية إسعاد المتعاملين، والتركيز على حسن التعامل مع الموظفين، والتوجه نحو الحكومة الذكية، واستخدام التقنيات الذكية، علاوة على منظومة الإبداع، وتم خلال اللقاء طرح الأسباب الموضوعية لتطوير علمية التقييم ودعم المقيِّمين. وأوصى المقهى بضرورة تطوير آلية ودعم وتحفيز المقيِّمين، وتحسين آلية التقييم، ودمج معايير عدة للتميز المؤسسي، لتسهيل عملية التميز، وزيادة أعداد المقيِّمين على أساس استنباط عناصر استراتيجية جديدة لتأكيد التميز المؤسسي واستخدام معايير أخرى موضوعية للتأكد من التميز المؤسسي يتوافق مع الأسس والقواعد العلمية والعالمية في منظمات الجودة العالمية، بما يحقق الريادة لبلدية دبي بحلول 2021 كمؤسسة مرجعية لبلديات العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.