بلدية الفجيرة تنظم ملتقى نمذجة معلومات البناء

2015-11-12T14:39:24+02:00
أخبار الإمارات
12 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلدية الفجيرة تنظم ملتقى نمذجة معلومات البناء

14

قال سعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة ان الدائرة قطعت شوطا لا بأس به في مجال نمذجة معلومات البناء “بي اي ام” التي تعد منظومة فعالة لإدارة مشاريع البناء ابتداء من التصميم وعملية البناء فإدارة المرافق و صولا الى عملية الهدم.
جاء ذلك خلال ملتقى “نمذجة معلومات البناء” الذي نظمته بلدية الفجيرة بالتعاون مع شركة “جيوسبيشال” اليوم في فندق الكونكورد بحضور ممثلي بلديات الدولة وعدد من المهتمين وأهل الاختصاص في هذا المجال.
وقال الأفخم ان بلدية الفجيرة استعانت في هذا الملتقى ببلديتي ابوظبي ودبي للاستفادة من خبراتهما في هذا المجال ..مشيرا الى ان بلدية الفجيرة إرتأت الى تنظيم مثل هذا الملتقى لمهندسي البلدية وللمقاولين والاستشاريين كونهم المعنيين في هذا المجال الأمر الذي من شأنه أن يجعل تعاملهم مع البلدية في المسقبل وفق أسس علمية وبهدف الوصول إلى منظومة متكاملة .
وأوضح ان البلدية ستقوم برصد ردود أفعال المقاولين والاستشاريين بعد الملتقى بما يتيح صياغة قرار لوضع آليات لإجراء هذا التعامل تمهيدا لبدء العمل به بداية العام القادم من قبل المهندسين للمقاولين والاستشاريين للاستفادة.
وشهد الملتقى عرض خمس أوراق عمل من قبل عدة جهات أهمها عرض تجربتي بلديتي أبوظبي و دبي و خبراتهما في هذا المجال.
ويهدف الملتقى الى الإطلاع على التقنيات الحديثة لنمذجة معلومات الأبنية وللتعرف على آخر ما توصل له العلم في هذا المجال والى التعريف بكيفية وضع الشركات للاستراتيجيات القائمة على نمذجة معلومات البناء /بي اي ام/ وكيف وضعت تلك الشركات ما يلزم من المهارات الإدارية والتنفيذية وتعديل مهام سير العمل الخاصة بهم مع اختيار التكنولوجيات القائمة على نمذجة معلومات البناء وربط الشركاء في المشروع لعمل مشاريع مجزية وأكثر نجاحاً .
وأكدت المهندسة نوال الهنائي مدير إدارة الشؤون الهندسية والأراضي ببلدية الفجيرة ان تنفيذ تطبيق “بي اي ام” سيساهم في زيادة الكفاءة ورضا العميل من خلال تقليل مدة مراحل التصميم والبناء إضافة إلى ضمان جودة أعلى مع تجنب إعادة العمل وزيادة إنتاجية المقاول الفرعي وجعل عملية البناء أكثر أمنا.وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.