بلازا مايور قلب مدريد الهادئ

19 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلازا مايور قلب مدريد الهادئ

3-plaza-mayor4

بلازا مايور، تتوسط قلب المدينة بهدوء وهيبة، وبهيئة مستطيلة رحبة يصل طولها إلى 121م وعرضها 94م، تعد نقطة البداية في رحلة استكشاف العاصمة الإسبانية مدريد، لذلك يؤمها السيّاح للسير على جنباتها ذات الأرصفة الحجرية القديمة والموروثة من الحقبة الأندلسية.

تحاط ساحة بلازا مايور بمجموعة من المباني المؤلفة من خمسة طوابق، وترتفع على قناطر تنتشر أسفلها أروقة فيها العديد من المحلات الحرفية، كما ينتصب في منتصفها تمثال كبير للملك فيليب الثالث، يمكن تأمله بعد الجلوس على مقعد يواجهه تماماً، وفيها أيضاً تمثال لجندي يمتطي حصاناً.

وهي مجمع للعديد من الأماكن الدينية القديمة والتي يلجأ إليها الزوار لإقامة الشعائر الدينية، وفيها الكثير من الفنادق المطلة عليها والمميزة بإطلالاتها الجذابة.

يعود تاريخ بنائها إلى عام 1617 وتعتبر أكبر ساحات مدريد ومنطقة الاحتفالات الرسمية فيها، وتتميز بأساليب إنارتها الجذاب والرومانسي، كما تضم العديد من المطاعم التي تقدم الطعام على أصوات أشهر المقطوعات الكلاسيكية الإسبانية التي يؤديها أحد العازفين الهواة، بالإضافة إلى العروض التراثية التي تقدمها الفرق الاستعراضية.

تجدر الإشارة إلى أن ساحة بلازا مايور هي مكان يتجمع فيه محترفو الرسم والتصوير في الهواء الطلق، حيث يقومون بعرض أعمالهم الجاهزة ويرسمون لوحات للسيّاح الراغبين بحفظ تذكار لهم في المنطقة، كما يتجمع فيها يوم الأحد هواة الطوابع والعملات والميداليات والتي يقومون بتبادلها بينهم وبين هواة آخرين مثلهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.