بعد الكارثة الطائرات الروسية تواصل رحلاتها إلى مصر

سياحةقطاعات اقتصادية
5 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد الكارثة الطائرات الروسية تواصل رحلاتها إلى مصر
ALTERNATIVE CROP - In this photo taken on Tuesday, Oct. 20, 2015, The Russian airline Kogalymavia’s Airbus A321 with a tail number of EI-ETJ on an airstrip of Moscow’s Domodedovo international airport, outside Moscow, Russia. Russia's civil air agency is expected to have a news conference shortly to talk about the Russian Metrojet passenger plane EI-ETJ, that Egyptian authorities say has crashed in Egypt's Sinai peninsula. (AP Photo/Tatiana Belyakova)
ALTERNATIVE CROP - In this photo taken on Tuesday, Oct. 20, 2015, The Russian airline Kogalymavia’s Airbus A321 with a tail number of EI-ETJ on an airstrip of Moscow’s Domodedovo international airport, outside Moscow, Russia.  Russia's civil air agency is expected to have a news conference shortly to talk about the Russian Metrojet passenger plane EI-ETJ, that Egyptian authorities say has crashed in Egypt's Sinai peninsula. (AP Photo/Tatiana Belyakova)

قالت مايا لوميدزي المدير التنفيذي لرابطة الشركات السياحية الروسية إن شركات السياحة الروسية تواصل العمل كالمعتاد، ووفقا لأحدث المعلومات فإن الوضع الأمني في مصر لا يزال كما كان قبل بضعة أيام.

ويذكر أن السياح الروس يحتلون المركز الأول في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث بلغ عدد المواطنين الروس الذين قصدوا مصر بهدف السياحة عام 2014 نحو 3.16 مليون سائح.

وكانت طائرة تابعة لشركة “كوغاليم أفيا” قد تحطمت في شبه جزيرة سيناء المصرية بعد إقلاعها بفترة وجيزة من مطار شرم الشيخ كانت متجهة إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية ، لتودي بحياة 217 راكبا كانوا على متنها وأفراد طاقمها الـ7.

وعقب حادثة سقوط الطائرة قررت العديد من شركات الطيران في العالم ومنها الروسية تغيير مسارات رحلاتها لتفادي الطيران فوق الجزء الشمالي لسيناء، في خطوة احترازية إلى حين كشف الخبراء عن سبب تحطم الطائرة.

وعلى صعيد متصل، نصحت وزارة الخارجية البريطانية في وقت سابق مواطنيها إلى عدم السفر إلى منتجعات شرم الشيخ من دون ضرورة قصوى. كما عملت على إرسال خبراء فنيين لتحقق وفحص جميع الرحلات الجوية المتجهة إلى المملكة المتحدة من مطار شرم الشيخ.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.