بعد أن تُطوى البسط الحمراء في مدينة كان

سياحة
21 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد أن تُطوى البسط الحمراء في مدينة كان

3-cannes1مدينة كان، قد تعرف هذه المدينة فقط، كحاضنةٍ للمهرجان السينمائي الدولي الشهير “كان”، والمعروف، ببسطه الحمراء، التي يطأها كبار الفنانين العالميين والمشاهير الكبار، وذلك في شهر أيّار كل عام، ولكن ما رأيك أن تتعرف عليها، خارج أوقات مهرجانها الشهير، فهي وجهة تعني الكثير لمن يحب السياحة الهادئة، وقضاء عطلة اصطياف مميّزة.

ذلك أن موقعها يتوسط منطقة الألب البحرية، في أقصى الجنوب الشرقي لفرنسا، وهي من أشهر وأكبر مدن الريفييرا الفرنسية الشهيرة، وتشتهر بشواطئها الرملية الصفراء المفتوحة للزوّار.

تشكّل كان، مع إمارة موناكو، وكذلك مدينة نيس، ثالوثاً سياحياً عالمياً ومنطقة جذب على مستوى دولي وأوربي رفيع.

ويعد شارع أنتيب الشهير في فرنسا، من أبرز معالم كان، وكذلك شارع الكروازيت الذي يوازي البحر، ويضم مجموعة كبيرة من الشواطئ العاجيّة الخلّابة، التي تعد مكاناً مثاليّاً للتزحلق على المياه، وركوب الأمواج والغطس، وفيه أيضاً تقع أبرز المطاعم والمقاهي والفنادق الضخمة مثل (الماجستيك، والكارلتون).

تعد مدينة “كان” مدينة قديمة ومليئة بالتراث الفرنسي العريق، حيث يبرز فيها حي لاسوكيه، وهو الحيّ الأقدم الذي يؤمّه عدد ضخم من السيّاح، وذلك لما فيه من وجهات ترفيهية مميّزة ومراكز تجاريّة عالمية.

تضم المدينة أيضاً مجموعة من المباني الهامّة والبارزة كقصر المهرجانات الذي يستضيف جميع الفعاليات الهامّة والبارزة، كالمهرجان السينمائي والمؤتمرات التلفزيونية، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من المهرجانات والمعارض الأبرز مثل معرض العقارات، ومعرض الصناعات الموسيقية ومهرجان الدعايات السنوي.

يجدر بالذكر أن مدينة “كان” قد كانت في العصور الوسطى، جزءاً من ديرٍ محليّ، وقريةً زراعية صغيرة، ثم بدأ أرستقراطيون أجانب وفرنسيون، بارتيادها للاصطياف والراحة، وبعدها بدأت بالتحوّل تدريجياً إلى مدينة سياحة ونقاهة كبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.