بطل العالم الأسبق يحث مشجعي الملاكمة من الهند وباكستان إلى دعم الرياضة في إزالة الحواجز

منوعات
29 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بطل العالم الأسبق يحث مشجعي الملاكمة من الهند وباكستان إلى دعم الرياضة في إزالة الحواجز

أمير خان يتطلع إلى نزال يجمع الشعب الهندي والباكستاني معاً في السعودية

Amir Khan 1 - مجلة مال واعمال

يتطلع الملاكم العالمي الشهير أمير خان إلى خوض مواجهة أمام نيراج غويات في المملكة العربية السعودية الشهر المقبل في نزال يجمع الهند وباكستان، ويدعو كافة محبي الملاكمة من البلدين إلى تشجيع هذه المواجهة.

ويرى بطل العالم الأسبق للوزن الخفيف، وهو ملاكم بريطاني مسلم من أصل باكستاني، أن مواجهته للهندي نيراج غويات في جدة يوم 12 يوليو المقبل تمثل فرصة سانحة لإثبات قدرة الرياضة على إزالة الحواجز بين الدول.

ومن المقرر أن يحضر النزال كل من رئيس الوزراء الباكستاني وقائد منتخب الكريكيت الأسبق عمران خان، وذلك في حلبة مدينة الملك عبدالله الرياضية. أما الجهة الراعية للملاكم في دبي فتقول أنه مصمم على جمع محبي الرياضة من البلدين معاً، وبخاصة أولئك المتواجدين في المملكة العربية السعودية ودول الشرق الأوسط.

في هذا السياق قال عمر جاكسون، الشريك لدى شركة باركلي للأصول: “ينظر أمير إلى الأمر بجدية تامة، ويبدو أن إصراره أثر على قرار رئيس الوزراء البريطاني لحضور المباراة.”

من الجدير بالذكر أن الشركة قدّمت أمير سفيراً لعلامتها التجارية في دبي خلال ديسمبر الماضي، وتقدم له الرعاية خلال النزال في السعودية كما فعلت في مواجهته المثيرة للجدل في مدينة نيويورك في شهر أبريل الماضي، والتي انتهت بخسارته أمام بطل العالم للوزن الخفيف تيرينس كروفورد.

وأضاف جاكسون، والذي سيتابع النزال عن كثب في جدة: “أثارت المباراة اهتماماً واسع النطاق في أوساط محبي الملاكمة من الهند وباكستان، وخصوصاً أولئك المقيمين في السعودية وبقية دول المنطقة ممن يستعدون للتوجه إلى جدة. ويودّ أمير منهم جميعاً أن يكونوا معاً كمشجعين للملاكمة وأن يستمتعوا باللعب ويساعدوا في نشر النوايا الحسنة.”

وعلى الرغم من كون غويات غير معروف خارج الهند، فقد حقق 11 فوزاً وتعادلين في 16 نزالاً خاضه مما يعني أنه لا يمكن لأمير خان الاستهانة بخصمه، وبخاصة بعد صدمة خسارة أنتوني جوشوا، الملاكم المحبوب والحاصل على اللقب العالمي ثلاث مرات، أمام جون رويز.”

وعلّق أمير على الأمر بقوله: “يمكن للأمور ان تسير على غير ما يرام، فقد رأينا جميعاً ما حدث عندما هزم أنتوني جوشوا على يد ملاكم اعتقد الجمهور أنه سيحطمه. لهذا السبب سيكون عليّ تقديم أفضل ما لدي من مهارة والاستعداد للمواجهة في جدة، لا أريد أن ارتكب أية أخطاء.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.