“بريطانية دبي” توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الثقافي البريطاني

أخبار الإمارات
24 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“بريطانية دبي” توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الثقافي البريطاني
4 7 NEW 13 - مجلة مال واعمال

وقعت الجامعة البريطانية في دبي مذكرة تفاهم مع المجلس الثقافي البريطاني لتصبح مركزاً معتمداً للتسجيل واختباراتIELTS .
وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال حفل رسمي في دبي، وبحضور غافين أندرسون، مدير المجلس الثقافي البريطاني في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وديب أديكاري، مدير الاختبارات بمنطقة جنوب الخليج؛ والبروفيسور عبد الله الشامسي، نائب مدير الجامعة البريطانية في دبي؛ وهيو مارتن، المسجّل العام والمسؤول الإداري الأول في الجامعة البريطانية في دبي.
وتعليقاً على الشراكة الاستراتيجية، قال السيد أندرسون: “إن اتقان اللغة الإنكليزية يعتبر مهارة أساسية لمهن المستقبل. ونتشرف بالتعاون مع الجامعة البريطانية في دبي لإتاحة الوصول إلى اختبار اللغة الإنكليزية IELTS الرائد في العالم، سواء لطلبة الجامعة أو لمختلف أفراد المجتمع”.
من جانبه، قال ديب أديكاري: “يكرّس المجلس الثقافي البريطاني جهوده لدعم تطوير اللغة الإنكليزية في كافة أنحاء الدولة. ونتطلع للعمل مع الجامعة البريطانية في دبي لإعداد قادة المستقبل وتزويدهم بمهارات اللغة الإنكليزية التي يحتاجونها لتحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمنافسة ضمن قوى العمل العالمية”.
وأعرب البروفيسور عبد الله الشامسي قائلاً: “تتمثل رؤية جامعتنا في أن يتم الاعتراف بها ودعمها باعتبارها المورد الرئيسي لإمارة دبي في سياق تركيزها على السعي الواعي، والوصول الشامل، والنقل الفعال والتطبيق المتحرّر للمعرفة العلمية والأكاديمية والمهنية. ومنذ انطلاقتنا في العام 2003، قمنا بإرساء تحالفات مع مؤسسات بريطانية رفيعة المستوى لتعزيز الأبحاث وبرامج التعليم التي نقدمها لطلابنا. ويعد تعاوننا مع المجلس الثقافي البريطاني لتقديم اختبار IELTS بمثابة تحالف آخر في هذا الإطار؛ من شأنه أن يعزز التزامنا تجاه تقدّم وازدهار العالم العربي”.
ويعتبر IELTS الاختبار الأكثر انتشاراً لاتقان اللغة الإنكليزية في العالم للتعليم العالي والهجرة العالمية. وتثق أكثر من 10,000 منظمة على مستوى العالم في اختبارIELTS، لذلك عند إجرائه يمكنك أن تكون واثقاً بأنه يحظى باعتراف المؤسسات الأكاديمية، والشركات، والحكومات، والهيئات المتخصصة في جميع أنحاء العالم.
وكونه واحداً من الاختبارات الأربعة الرائدة لمهارات اللغة الإنكليزية منذ 30 عاماً، يستمر IELTS في إرساء المعايير الخاصة باختبارات اللغة الإنكليزية لغاية اليوم. وتعتمد الحكومات في أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة نتائج اختبار IELTS للنظر في طلبات الهجرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.