بريزيغونسكي يفوز بلقب رالي دبي الصحراوي في الوقت الذي ينتزع فيه الإماراتي محمد البلوشي أول ألقابه في بطولة كاس العالم للراليات في الدراجات النارية

أخبار الإمارات
11 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بريزيغونسكي يفوز بلقب رالي دبي الصحراوي في الوقت الذي ينتزع فيه الإماراتي محمد البلوشي أول ألقابه في بطولة كاس العالم للراليات في الدراجات النارية
© RallyZone - Edoardo Bauer

الشيغاوي يتوج بلقب فئة تي2 والكويتي مسلم يحكم قبضته مجددا على لقب الكوادز

مال واعمال – دبي

© RallyZone - Edoardo Bauer
© RallyZone – Edoardo Bauer

شق السائق البولندي جاكوب بريزيغونسكي طريقه بصعوبة نحو لقب السيارات في رالي دبي الصحراوي المدعوم من مجموعة عبدالواحد الرستماني ونيسان في الوقت الذي انتزع فيه سائق الدراجات الإماراتي محمد البلوشي لقب الدراجات النارية في الرالي الذي اختتم فعاليته السبت في صحراء القدرة بدبي.

ويشارك في الرالي برفقة ملاحه البجليكي توزم كلوسول بسيارة من نوع ميني جون كوبر، تمكن متصدر المرحلة الأولى من تحقيق أسرع زمن في المرحلة الثانية البالغ طولها 174كم ليفوز بلقب السيارات بفارق 4 دقائق و8 ثواني عن السائق الروسي فلاديمير فاسيليف وملاحه قسطنطين زيلتسوف بسيارة أخرة من نوع ميني.

وحل ثالثا في الفئة السائق السعودي ياسر سعيدان المشارك إلى جانب الروسي أليكسي كوزميتش متخلفا بفارق دقيقة و32 ثانية عن الروسي فاسيليف على متن سيارة من نوع تويوتا هايلوكس.

وتمكن السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي من تجاوز المشاكل الميكانيكية التي أخرجته من منافسات اليوم الأول وتفوق على الجميع في منافسات مرحلة نيسان الخاصة الثانية ليحقق اسرع زمن برفقة ملاحه الفرنسي إكزافيير بانسيري بسيارة بيجو أبوظبي ريسينغ 3008 دي كيه آر.

وفي منافسات نارية ضمن فئة الدراجات النارية، تمكن البلوشي المشارك بدراجة كيه تي إم من التربع على عرش الفئة بفارق دقيقتين و56 ثانية عن سائق الدراجات الفرنسي المقيم في دبي، بينجامين ميلو، الذي يحل وصيفا للجولة للعام الثاني على التوالي.

وبعدما كان رابعا في منافسات اليوم الأول، استفاد البلوشي من خروج متصدري المرحلة الأولى الجنوب أفريقي آرون ماري والكويتي محمد جعفر، وبذل مجهودا كبيرا للوصول إلى خط النهاية غير ضامن من قدرته على أنهاء المرحلة بعد أن قارب وقود دراجته من النفاذ. وكان يوما رائعا للبلوشي وشقيقه الأصغر سلطان الذي حل في المركز الثالث على منصة التتويج.

هذا وتمكن السائق السعودي أحمد الشيغاوي، المشارك برفقة الملاحة الفرنسية لورين ليتشلوتشر، من الفوز بلقب فئة تي2 بسيارته التويوتا لاندكروزر.

وفي منافسات فئة البقي، تمكن السائق الثنائي الفرنسي غراهام نايت وديفيد واتسون من الفوز باللقب بسيارة البولاريس آر زد آر فيما تمكن الكويتي فهد المسلم من تكرار نتيجة العام الماضي والفوز بلقب الكوادز للعام الثاني على التوالي بدراته الياماها 700 رابتور. وتصدر أندريه بروغمان فئة البقي الوطنية بسيارة ’كسي غيه إن-إيه إم مافريك إكس3‘.

وتعليقا على الرالي، قال محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘ للرياضة: “هذا الرالي جديد لكنه يمهد الطريق لرياضة الراليات في الإمارات والشرق الأوسط، وكلنا ثقة بأنه سيواصل النمو خلال السنوات القادمة”.

وبعد وصوله خط نهاية الرالي، صرح بريزيغونسكي، وصيف بطولة كاس العالم للراليات العام الماضي، قائلا: ” كانت مرحلة رائعة بحق. واصلت الدفع والضغط للبقاء في الصدارة. ويبدوا وكأننا ابتعدنا بفارق منحنا الفوز! الطريق كان جيدا والملاحة فيه كانت جيدة. سعيد جدا بهذه النتيجة”.

من جهته عبر السعودي ياسر سعيدان عن رضاه على النتيجة قائلا: “مرحلة مثيرة للغاية وصعبة، كنت في منافسة مستمرة مع السيارة 303 لكسب الوقت أمامهم لكنني سعيد جدا بان أنهيت المرحلة في المقدمة والوصول على خط النهاية قبلهم”.

وحل السائق التشيكي مارتن بروكوب وملاحه جان تومانيك بسيارة فورد إف-150 إيفو في المركز الرابع، تبعه الإماراتي منصور بلهلي وملاحه خالد الكندي بسيارة نيسان بيك أب، فيما حل سادسا السائق المقيم في الإمارات، توماس بيل وباتريك ماكمورين بسيارة من نوع نيسان نافارا.

وعن سعادته في الفوز للمرة الأولى بالرالي، صرح الإماراتي محمد البلوشي قائلا: “ضغط بقوة ولم استسلم طوال المرحلة. شعرت بوجود بعض الاختلاط مع زملائي في الفريق عند محطة التزود بالوقود، وقطعت الجزء الثاني من المرحلة بالكامل لا أعلم اذا كان لدي كفايتي من الوقود”.

بدوره قال ميلو: “كانت مرحلة سريعة. تعرضت لمشاكل في الفرامل الخلفية من البداية وبعض المشاكل في الأتراس، في ال30كم الأخيرة مشيت على الترس الثالث فقط. سعيد لإنهائي الرالي بصحة وعافية”.

ويقام رالي دبي الصحراوي المدعوم من مجموعة عبدالواحد الرسماني ونيسان تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ويحظى بالدعم من كل من حكومة دبي وشرطة دبي وبلدية دبي والهيئة العامة للرياضة ومياه العين وأستيكو وبترول الامارات، كما سميت نيسان باترول بالسيارة الرسمية للرالي.

وتتوجه أنظار بطولة كاس العالم للراليات الطويلة إلى العاصمة الإمارتية أبوظبي لعقد النسخة الـ 28 من بطولة رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، والذي يقام من 24 – 29 مارس، حيث يشكل الجولة الثالثة من بطولة كاس العالم للراليات الطويلة للسيارات والجولة الثانية من بطولة كاس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية.

النتائج الأولية

السيارات
1. جاكوب بريزيغونسكي / توم كولسول (بولندا / بلجيكا) / ميني جون كوبر 4:10.27
2. فلاديمير فاسيليف / قسطنطين زيلتسوف (روسيا / روسيا) / ميني ون 4:14.35
3. ياسر سعيدان / أليكسي كوزميتش (السعودية / روسيا) / تويوتا هايلوكس 4:16.07
4. مارتن بروكوب / جان تومانيك (التشيك / التشيك) / فورد إف150 إيفو 4:46.03
5. منصور بلهلي / خالد الكندي (الإمارات / الإمارات) / نيسان بيك أب 4:48.52
6. توماس بيل / باتريك ماكمورين (الإمارات / الإمارات) / نيسان نافارا 4:58.10
7. شامير فارياوا / زاهير بودانيا (الإمارات / جنوب أفريقيا) / نيسان نافارا 5:02.22
8. لوك بوثا / غيرهاردوس شوت (جنوب افريقيا / جنوب أفريقيا) / نيسان نافارا 5:19.28
9. أحمد الشيغاوي / إل ليتشلوتشر (السعودية / فرنسا) (تويوتا هايلوكس 6:14.24
10. غراهام نايت / دايف واتسون (فرنسا / فرنسا) بولاريس آر زد آر 1000 6:15.21

الدراجات النارية
1. محمد البلوشي ( الإمارات) / كيه تي إم إس إكس-إف 450 3:58.39
2. بنجامن ميلو (الإمارات) / كيه تي إم إس إكس-إف 450 4:01.35
3. سلطان البلوشي (الإمارات) / كيه تي إم إس إكس-إف 450 4:08.42
4. مانويل لوتشيسي (إيطاليا) / كيه تي إم إس إكس-إف 450 4:32.25
5. ريتشارد بريور (الإمارات) / كيه تي إم إس إكس-إف 450 4:33.03
6. شون أو كونور (الإمارات) / كيه تي إم إس إكس-إف 450 4:35.14
7. عبدالله بن دخن (الإمارات) إتش يو إس كفارانا إف إكس 350 4:43.26
8. فهد المسلم (الكويت) ياماها رابتور 700 آر 4:44.31
9. جول سيرتانو (الإمارات) كيه تي إم إي إكس سي 500 4:45.20
10. عبدالله الشطي (الكويت) كيه تي إم إس إكس-إف 450 4:52.22

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.