برنت يتعزز ويتجه نحو 117 دولاراً للبرميل

admin
اسواق الفوركس
admin17 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
برنت يتعزز ويتجه نحو 117 دولاراً للبرميل
برنت1  - مجلة مال واعمال

ارتفع سعر خام مزيج برنت للجلسة الثامنة على التوالي اليوم الاثنين الى مستوى أقل قليلاً من 117 دولاراً للبرميل على الرغم من أن الاسعار مازالت أدنى من أعلى مستوى وصلت اليه منذ 4 أشهر يوم الجمعة نتيجة القلق من أن يؤدي ارتفاع أسعار النفط الى عرقلة الجهود الرامية الى تعزيز الاقتصاد العالمي الذي يشق طريقه بصعوبة.

وبحسب رويترز، عزز النفط خطوات جريئة من مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي الاسبوع الماضي لتحفيز أكبر اقتصاد في العالم، ولكن ارتفاع خام برنت لنحو الثلث منذ أواخر يونيو قد يأتي بنتائج عكسية من خلال تقويض الطلب في اقتصاد هش.

وقال فيكتور شوم، عضو مجلس الادارة المنتدب لشركة اي.تش.اس بورفين اند جيرتز الاستشارية، إن الأسعار الحالية لا تقدم أي دعم لاقتصاد عالمي يناضل من أجل العودة لمساره. وارتفاع سعر كالذي نراه الآن لن يؤدي إلا إلى مزيد من الاضرار.

العوامل الاساسية في هذه اللحظة ليست دالة على هذه الاسعار ولا أتوقع أن يقدر النفط على تعزيز هذا الارتفاع.

وارتفع خام برنت لتسليم نوفمبر 12 سنتاً الى 116.78 دولار بحلول الساعة 1030 بتوقيت غرينتش ولكنه مازال أقل من أعلى مستوى وصل اليه منذ اربعة اشهر والذي سجله في الجلسة السابقة وبلغ 117.95 دولار للبرميل. وارتفع برنت 2.1% خلال الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر/أيلول.

وهبط الخام الأمريكي 8 سنتات الى 98.92 دولار للبرميل اي اقل من 1.5% من المستوى الذي وصله اليه يوم الجمعة عندما سجل 100.42 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.