برنامج الرياضيون الصحي يتصدر أجندة الأولمبياد الخاص

منوعات
20 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
برنامج الرياضيون الصحي يتصدر أجندة الأولمبياد الخاص

فحوصات صحية شاملة لأكثر من 1200 رياضي مشارك في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في مارس القادم من 14 إلى 21

1 (1) (1)

شهد مقر اللجنة العليا للألعاب الإقليمية والعالمية للأولمبياد الخاص، اجتماعًا للأطباء المشاركين في “الملتقى الصحي” لدورة الألعاب الإقليمية التاسعة التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في مارس القادم من 14 إلى 21، والتي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجاء هذا الاجتماع في إطار الخطة الاستراتيجية الخاصة بالبرنامج الصحي لوضع اللمسات الأخيرة استعدادًا لانطلاق الحدث المرتقب.

ويشهد البرنامج الصحي تطوع المئات من المتخصصين في قسم الرعاية الطبية والصحية في دورتي الألعاب الإقليمية والعالمية، وسيكون للمتطوعين دور في كافة المهام والأعمال ضمن برنامج الرياضيين.

يقدم برنامج الرياضيين الصحي فحوصات صحية مجانية لجميع الرياضيين المتنافسين في دورتي الألعاب الإقليمية والعالمية وسيخضع أكثر من 1200 رياضي لفحوصات طبية خلال دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص القادمة و 7000 في دورة الألعاب العالمية.

وبهذه المناسبة صرحت سعادة الدكتورة مها تيسير بركات: “يسعدنا ويشرفنا أن تستضيف دولة الإمارات هذا الحدث العالمي البارز. وإن إقبال المتطوعون من الكادر الطبي وتوظيف إمكانياتهم وقدراتهم في سبيل خدمة المشاركين في الأولمبياد الخاص يعكس رؤية الإمارات 2030، التي تعزز بيئة شاملة من خلال تقديم الرعاية إلى جميع شرائح المجتمع”.

وأردفت سعادتها بالقول: “إنها المبادئ التي وضعها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيَّب الله ثراه- مؤسس دولة الإمارات، وباني أُسُس نهضتها الحديثة، ومُلهِم إنجازاتها المحلية والإقليمية والعالمية، ونأمل أن يشارك معنا المزيد من المتطوعين في الأسابيع القليلة المتبقية للحدث”.

وتشكل الألعاب الإقليمية والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص جزءًا من رؤية الإمارات 2030 التي تدعم اندماج أصحاب الهمم في المجتمع، لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي. كما ستكون دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، الحدث الرياضي الأكثر وحدةً وتضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص، والذي سيقدم تجربة شاملة للرياضيين من ذوي التحديات الذهنية أو الأشخاص المتطوعون على حد سواء.

تحظى الأولمبياد الخاص، باعتراف وإشراف اللجنة الأولمبية الدولية، وهي تختلف عن الألعاب الأولمبية الأخرى مثل الألعاب البارالمبية، بكونها تقام للرياضين من أصحاب التحديات الذهنية، أو الذين يعانون من التأخر في الإدراك أو اضطرابات النمو.

وستكون العاصمة أبوظبي على موعد مع استقبال أكثر من 1200 رياضي من مختلف أنحاء المنطقة، للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص المقامة في الفترة بين 17 و22 مارس القادم، حيث سيتنافس المشاركون ضمن 16 رياضة مختلفة في 8 مواقع رياضية في إمارة أبوظبي، وهي مدينة زايد الرياضية، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، وحلبة مرسى ياس، ونادي ضباط القوات المسلحة، ونادي الجزيرة الرياضي، ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.