مجلة مال واعمال

برعاية سيدة الاعمال تغريد النفيسي مال واعمال تكرم كوكبة من سيدات المجتمع

-

بمناسبة يوم المرأة 

مجلة مال واعمال – الأردن

نظمت مجلة مال واعمال وتحت رعاية سيدة الاعمال تغريد النفيسي وبحضور سعادة النائب ميادة شريم وسعادة النائب علي الخلايلة ومديرة مركز دراسات المرأة في جامعة اليرموك الدكتورة بتول مجاهد محيسن والدكتورة فاطمة العناقرة وكوكبة من سيدات الاعمال وسيدات  احتفالاً كرم من خلاله نخبة من رائدات الاعمال وملهمات منذ ذوي الاحتياجات ممن كان لهن مساهمة متميزة في التنمية المستدامة في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك تزامناً مع احتفالات العالم بيوم المرأة العالمي.


والقى مدير عام مجلة مال واعمال الأستاذ يوسف الشوابكه كلمة عبر من خلالها عن شكره للجهود والمبادرات التي تقوم بها السيدات والتي تلعب

دور كبير في دعم مسيرة التنمية المستدامة في المملكة.

ونقل الشوابكة تحيات المدير التنفيذي لمجلة مال واعمال محمد فهد الشوابكة لكل سيدة من السيدات المكرمات.

وقال” لقد حرصنا في مجلة مال واعمال وبتوجيهات من مديرها التنفيذي محمد فهد الشوابكه على ان نجوب المحافظات بحثا عن قصص نجاح بدأت بحكاية كفاح فخرجنا بهذه الكوكبة من السيدات الملهمات اللواتي يشكلن قدوة حقيقية لنظائرهن”.

من جهتها وجهت راعية الحفل الدكتورة تغريد النفيسي كلمة للحضور قالت فيها اليوم ، نجتمع معا للاحتفال باليوم العالمي للمرأة ….

وهو يوم يعترف بالمساهمات والإنجازات للنساء في جميع أنحاء العالم….. وأنه لشرف لي …أن أقف امامكم ….كراعي لهذه الاحتفالية..،، دعما للنساء الرياديات الرائعات  بيننا ….لنثمن دور المرأة الأردنية ….التي قدمت الكثير من الإنجازات …لرفعة شأن الوطن… وتمهيد الطريق للتقدم ..والتمكين ..والتغيير الإيجابي…”

وأضافت “ان قصة النجاح…  لكل واحده منكن..تحكى لنا.. كيف تغلبت  على الصور النمطية ..وانتصرت على المصاعب….. لتصل إلى مواقع بارزة في المجتمع وتحقق النجاح”.

ونوهت النفيسي الى ان تمكين المرأة ليس مجرد واجب أخلاقي فحسب، بل هو أيضا ‎ضرورة اقتصادية .

مشيرة الى  فقد أظهرت الدراسات  أنه عندما تتمكن المرأة وتحصل على فرص التعليم  والرعاية الصحية والفرص الاقتصادية مما يودي الى ازدهار  المجتمع بأسره و عندما تستثمر الدول في النساء يعود بالنفع بقيمه مضاعفه على المجتمع مما يؤدي إلى تحسين الظروف التعليمية والمعيشية و يمهد الطريق لمستقبل مستدام.

وقالت النفيسي مخاطبة الحضور “‎لنحتفل معاً بنساء قياديات  صانعات التغيير نساء تحدوا الصور النمطية ومهدوا الطريق للأجيال القادمة”. ‏

وأضافت النفيسي “انتن شعلة أمل تنير الطريق و الأردن أفضل بسبب وجودكن. استمروا في السعي، والانجاز  وكونوا النساء اللاتي يفخر بهن الوطن دوماً”.

وقالت النفيسي في ختام كلمتها “حفظ الله اردننا الغالي في ظل قيادة جلالة الملك عبد الثاني ابن الحسين المعظم …و جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة و قد استحقت في يوم المرأة العالمي…..  وسام النهضة المرصع ..من لدن جلالة الملك عبدالله  الثاني ….تقديرا لعطائها المتميز,… و دورها الريادي في النهوض بالمجتمع الأردني..  حفظهما الله ذخراً للوطن”.

وأضافت” اننا لنثمن كل ما بذلوه من جهد  ودعم للأهل والأشقاء في غزة والضفة الغربية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. ونستذكر في يوم المرأة العالمي أمهات الشهداء الصابرات الصامدات في غزه اللواتي أبهرن العالم بما قدموه من تضحيات “.

‎ واختتمت كلمتها بتوجيه لمجلة مال وأعمال ممثلا بالرئيس التنفيذي محمد الشوابكة واسرة التحرير علي المجهود الذي بذلوه لإنجاز هذه الاحتفالية في هذه الظروف العصيبة”.

من جانبه وجه سعادة النائب علي الخلايلة رسالة تهنئة للمرأة في يومها.

وقال سعادته “كانت وما زالت المرأة الأردنية سيدة الطموحات، في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه الداعم الأول للمرأة، التي كانت على قدر المسؤولية ورأينا إبداعات تتلو إبداعات، وإنجازات حققت أعلى المستويات على الصعيدين المحلي والعالمي “.

وأضاف النائب الخلايلة “المتتبع لمسيرة المرأة الأردنية على مدى عقود من الزمن يجد أن المرأة كانت ولا تزال الشريك الرئيس في عملية التنمية الى جانب الرجل، فخطت تاريخها الطويل، ترسم فيه ملامح غد مشرق زاخر بالعطاء”.

وتراست الدكتورة بتول مجاهد المحيسن مديرة مركز دراسات المرأة في جامعة اليرموك والتي تم تقليدها درع سيدة اربد تقديرا لجهودها المبذولة في خدمة المرأة في المحافظة وحرصها على العمل على تمكين المرأة في جميع النواحي الجلسة الحوارية الأولى للحديث عن قصص نجاح لسيدات توصف كل منهن بانها مبدعة حقيقية والتي ضمت كل من الدكتورة فادية عطاري والدكتورة دينا العوران والدكتورة نوال الشوابكه والاستاذة ايمان بكيرات”.

والجدير بالذكر أن الدكتورة بتول مجاهد محيسن مثلت المرأة الأردنية في العديد من المواقع مما يدل على التميز والابداع والجهود التي تبذلها لعكس الصورة المتألقة  لجامعة اليرموك على مستوى الشرق الأوسط  والعالم كمدير لمركز دراسات المرأة وهي حاصلة على جائزة فينوس الدولية للمرأة المتميزة في العلوم الإنسانية والاجتماعية وكذلك لقب سيدة السلام العالمي.

هذا وترأست مساعد رئيس مجلس النواب سعادة النائب ميادة الشريم التي تعد اول سيدة تصبح مساعد لرئيس مجلس النواب وكذلك اول سيدة تترأس جاهة عشائرية الجلسة الحوارية الثانية والتي ضمت كل من “الدكتورة ايمان ارشيد وسعادة النائب فضية الديات والإعلامية رولا عصفور والانسة تسنيم البطاينة” .

حيث بدأت الجلسة بالحديث حول يوم المرأة العالمي واصفة إياه باليوم العالمي لمن بنت المجتمع وكونته.

وقالت سعادتها” يسعدني جدا ان احتفل باليوم العالمي للمرأة بوجود ثله من سيدات الأردن الفاعلات، فاليوم نحتفل بالتقدم والقاء الضوء على سيدات يمثلن المرأة الأردنية التي وصلت الى اعلى المناصب الإدارية والاجتماعية والسياسية وقد أظهرت قوة والعزم في حياتها وبناء الوطن والدفاع عن السلام والعدالة وحقوق الانسان والمساواة بين الجنسين وتمكين المرآه”.

وأضافت ” فبرغم التحديات التي تواجهها المرأة الأردنية للوصول الى الناس استطاعت تبوء اهم المناصب ولا سيما السياسية منها”.

وتحدثت سعادتها حول تجربتها وكيف تنقلت بين عالم والمال والاقتصاد الى السياسة لتصل الى مناصب حيوية وهامة في عالم السياسة والعمل الاجتماعي وتمكين المرأة”.

 واختتمت النائب شريم حديثها بالقول” أؤكد اننا لن نستطيع للنعم بمستقبل مستدام او متساوي دون تحقيق المساواة المبنية على النوع الاجتماعي فانتن اليوم رمز القوه والعمل والسيف في تحقيق الذات والمجتمع ولا يسعني الا ان اشكر اشكركن واشكر كل امراه قويه قادره على التغيير وتحمل مصاعب هذا العالم”.

كما وتراست الدكتورة فاطمة العناقرة وهي اكاديمية جامعية رائدة لها باع طويل في التدريس الجامعي والعمل التطوعي الجلسة الحوارية الثالثة بعنوان جلسة حوارية حول دور المرأة السياسي والاقتصادي والريادي بعد تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية ووضع اليات لتمكين المرأة والتحديات التي تواجهها والتي ضمت كل من “الدكتورة دانة الاخرس والدكتورة دعاء السيد والدكتورة سميرة عليمي والشيف شهناز طعاني “، حيث عن تجاربهن الناجحة والرائدة في المجتمع.

وقبل التكريم قدمت مصممات الأزياء صباح مطلق ودانه أبو قلبين ودينا عابدين لوحات مميزة من الأزياء التي تدمج بين التراث الأردني والفلسطيني”.

وفي الختام قدمت راعية الحفل سيدة الاعمال تغريد النفيسي ومدير عام مجلة مال واعمال الأستاذ يوسف الشوابكة الدروع التذكارية للسيدات المكرمات”.