برج غالاتا في اسطنبول اجمل واقدم ابراج تركيا

سياحة
7 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
برج غالاتا في اسطنبول اجمل واقدم ابراج تركيا
3-gal1

من شرفته الدائرية تٌلتقط أجمل الصور التذكارية لمدينة أسطنبول، ومن ارتفاع يصل إلى 66.90 متراً يطلّ برج غالاتا  الذي يعدّ من أجمل وأقدم الأبراج في تركيا ، تعود فترة بنائه إلى العصور الوسطى ويوجد بمنطقة غالاتا في اسطنبول شمال خليج القرن الذهبي .

يطلّ على مضيق البوسفور ويتكون من تسعة طوابق ترتفع حوالي 35 متراً فوق سطح البحر ويقصده السيّاح من مختلف دول العالم برغم الازدحام الكبير للوصول إليه. حيث يحوي في طابقه العلوي على مقهى ومطعم يطلّان بشكلٍ ساحرٍ على مدينة اسطنبول .

تم إنشاؤه أولاً من الخشب كمنارةٍ للسفن عام 528 م على يد الإمبراطور البيزنطي أناستاسيوس إلّا أنه تعرّض للكثير من التخريب على يد الفرنجة ، وسُلمت مفاتيحه إلى السلطان محمد الفاتح بعد فتحه لمدينة القسطنطينية  اهتم به العثمانيون حيث قاموا بزيادة ارتفاعه ومن ثم ترميمه كل مائة عام.

يذكر أن السلطان مراد الثاني قد قام بتحويله إلى مرصدٍ للفضاء وبعدها إلى مرصدٍ للحرائق حيث كان يستعمل لتنبيه الأهالي في حالة نشوب حريق ما عن طريق قرع طبل ضخم موضوع في البرج. إلّا أن البرج قد تعرض لكثير من الحرائق والأعاصير التي أدّت إلى انهيار قبته ولكن كان يتم ترميمه مباشرةً واتخذّ شكله الحالي إثرعملية الترميم الأخيرة التي تمت له فيما بين الأعوام 1965 – 1967م.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.