” برايم ” تبدأ تغطية ” بورتو جروب ” وتحدد قيمتها العادله بـ 0.47 جنيه للسهم

أخبار الشركات
10 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
” برايم ” تبدأ تغطية ” بورتو جروب ” وتحدد قيمتها العادله بـ 0.47 جنيه للسهم

57aaa4a21bb35” برايم ” تبدأ تغطية ” بورتو جروب ” وتحدد قيمتها العادله بـ 0.47 جنيه للسهم
أعلنت إدارة البحوث بشركة برايم المالية القابضة بدأ تغطية شركة بورتو جروب بإسناد قيمة عادلة تساوى 0.47 جنيه للسهم بنمو متوقع بنسبة 74.5% .
وأضحت ” برايم ” خلال مذكرة بحثية حديثة لها أنها استخدمت طريقة تجميع الأجزاء فى إعداد التقييم، حيث تم تقييم المشروعات باستخدام طريقة خصم التدفقات بمعدل تكلفة رأس المال البالغ 21.3%.
وتابعت : ” بينما قيمنا أجزاء من الأراضى الواعدة للشركة التى لم ينفذ عليها بعض الأعمال التجارية والترفيهية بعد بطريقة صافى قيمة الأصول، حيث أننا لم نتأكد من خطط الشركة لاستغلال هذه الأراضى سواء من خلال اسنادها لشركة عامر جروب مقابل عائد متفق عليه أو تُباع لمشغلين أخرين”.
وأشارت ” برايم ” للانفصال الذى تم والذى بمقتضاه أصبحت مجموعة بورتو قانونياً كيان new منعزل عن مجموعة عامر، وأضافت أن ” بورتو ” تمتلك حالياً محفظة مكونة من 12 مشروع بإجمالى 9 مشاريع يقاموا محلياً و3 مشاريع إقليمية فى الأردن وسوريا والمغرب.
وتابعت قائلة : ” بدأت الشركة طريقها قبل الانشقاق عن عامر جروب، كوجهة ترفيهيه تهدف إلى أن تكون مقصد للعائلات مجهز تجهيزاً كاملا من جميع وسائل الراحة الممكنة، من مراكز للتسوق، والمناظر الخلابة من جولف، النوافير أو البحيرات الصناعية “.
كما أشارت المذكرة أن بعد فصل بورتو عن عامر، أصبحت الشركة الأن تركز بالأساس على التطوير العقاري، واستحدثت نموذج أعمال new مختلف عن المتبع سابقاً، يميل نحو اتفاقيات التنمية المشتركة مع مطورين أخرين، من خلال تطوير أراضى الغير وإدارة المشاريع مقابل نسب من المبيعات.
وتابعت ” ذلك الأمر الذى يعطى الشركة الأن أفضلية للمناورة بمهارة لتفادى البيئة التضخمية الحالية فى أسعار الأراضى، حيث تشهد الأراضى المطروحه حالياً منافسات شديدة الى جانب غلو الأسعار، تحديداً أراضى شرق، وغرب القاهرة والساحل الشمالى ” .
و حققت ” بورتو ” أرباحاً مجمعة بلغت 27.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2016، مقابل 37.3 مليون جنيه خلال فترة التأسيس من 30 أغسطس 2015 إلى 31 ديسمبر 2015، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
بينما كشفت القوائم المالية غير المجمعة عن تحقيق خسارة بلغت 5 ملايين جنيه، مقابل أرباح 96.9 مليون جنيه خلال فترة التأسيس من 30 أغسطس 2015 حتى نهاية ديسمبر 2015.
كانت شركة عامر جروب قررت الانقسام إلى كل من شركتي مجموعة بورتو القابضة (الشركة المنقسمة)، ومجموعة عامر جروب القابضة “شركة قاسمة”، وتم بدء التداول على أسهمهما في أكتوبر 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.