بداية حذرة لأسواق الأسهم الأوروبية قبل اجتماع المركزى الأوروبي

7 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بداية حذرة لأسواق الأسهم الأوروبية قبل اجتماع المركزى الأوروبي
201701121147444744

ساعدت المكاسب التى حققتها أسهم شركات صناعة السيارات لليوم الخامس الأسهم الألمانية على أن تفوق فى أدائها بقية الأسهم الأوروبية التى استهلت التداولات بأداء بطىء اليوم الخميس مع تعرض البنوك لضغوط قبل اجتماع يعقده البنك المركزى الأوروبى بشأن السياسة النقدية يحظى بمتابعة وثيقة.

وزاد المؤشر داكس الألمانى للأسهم القيادية، والذى يضم العديد من كبرى شركات صناعة السيارات بما فى ذلك فولكسفاجن، إلى أعلى مستوياته فى أسبوعين قبل أن يتخلى عن بعض المكاسب.

وبحلول الساعة 0735 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر 0.5 % فى حين انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبى الأوسع نطاقا 0.1 %.

وانخفض مؤشر بنوك منطقة اليورو 0.3 % وتعرض القطاع، الذى يستفيد من ارتفاع أسعار الفائدة والعوائد، لضغوط فى الآونة الأخيرة بعد ارتفاع العملة الموحدة مما عزز تكهنات بأن المركزى الأوروبى قد يؤجل تشديد السياسة النقدية.

واتسمت التداولات بالحذر قبل اجتماع المركزى الأوروبي، مع مساهمة القطاعات الدفاعية مثل السلع الاستهلاكية بالقدر الأكبر من النقاط على المؤشر ستوكس 600.

ومن بين الأسهم التى سجلت ارتفاعات، تصدر سهم شركة إمبريال براندز للتبغ قائمة الأسهم المرتفعة، ليصعد 2.9 % بعد أن باعت جزءا من حصتها فى شركة لوجيستا الإسبانية المتخصصة فى الخدمات اللوجيستية.

وكان سهم كابيتا البريطانية لخدمات التعهيد من بين أكبر الخاسرين لينخفض 5 % بعد أن عدلت الشركة حساب أرباحها لعام 2016 بعد تغييرات محاسبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.