بدء تطبيق المرحلة الـ 3 من مسارات الحافلات في دبي 1 يوليو

قطاع النقل
25 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بدء تطبيق المرحلة الـ 3 من مسارات الحافلات في دبي 1 يوليو
423839

تطبق هيئة الطرق والمواصلات في دبي اعتباراً من أول يوليو المقبل المرحلة الثالثة من نظام «المسار» المخصص للحافلات ومركبات الأجرة فعلياً، وذلك بدءاً من المنطقة الواقعة قبل محطة مترو بحيرات جميرا بمسافة قليلة، وبطول 1,8 كيلومتر.
وأفاد مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة عادل شاكري، بفرض غرامة على المركبات المخالفة بقيمة 600 درهم بناء على النظام رقم (1) لعام 2010 بشأن استخدام المسارات الخاصة على الطرق في دبي.
وأوضح أن تحرير المخالفات سيتم بطريقتين، الأولى آلية من خلال كاميرات المراقبة التابعة لهيئة هيئة الطرق والمواصلات، والثانية يدوية عن طريق دوريات شرطة دبي.
وحسب شاكري، بدأ في الأشهر القليلة الماضية تطبيق المرحلة التمهيدية للمشروع في هذا الشارع، لكن دون فرض غرامات مالية على المخالفين، مؤكداً انخفاض عدد السيارات التي استخدمت المسار المخصص للحافلات ومركبات الأجرة.
وأشار إلى ارتفاع مستوى التزام الحافلات العامة بمواعيدها في المسارات المخصصة لها بنسبة قاربت 20 في المئة، بعد تطبيق المرحلتين الأولى والثانية، فضلاً عن أن المشروع أسهم في تشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل الجماعي بدلاً من مركباتهم الخاصة.
وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد نفذت عام 2010 المرحلة الأولى من نظام المسار الخاص للحافلات ومركبات الأجرة، بطول ستة كيلومترات.
وغطت المرحلة الأولى كلاً من شارع المنخول من دوار السطوة حتى شارع الشيخ راشد، وشارع الخليج من التقاطع مع شارع خالد بن الوليد حتى شارع المصلى (مقابل فندق حياة ريجنسي)، وشارع خالد بن الوليد من التقاطع مع شارع الميناء حتى شارع رقم 16، وشارع الغبيبة من التقاطع مع شارع الميناء حتى شارع رقم 12.
كما نفذت الهيئة عام 2011 المرحلة الثانية، وشملت أجزاء من شارع نايف بطول كيلومتر من شارع المصلى إلى شارع الخليج، وأجزاء من شارع الاتحاد بطول واحد كيلومتر في الاتجاه من الشارقة إلى دبي، وذلك من مدخل إمارة دبي حتى تقاطع النهدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.