بدء العد التنازلي لانطلاق النسخة الثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي

أخبار الإمارات
7 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بدء العد التنازلي لانطلاق النسخة الثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي

بن سليم: أبوظبي تستعد لجولة صحراوية كلاسيكية أخرى لأكبر قصص نجاح رياضة السيارات في الشرق الأوسط

FIA Vice President Mohammed Ben Sulayem - مجلة مال واعمال

تجري الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق رالي أبوظبي الصحراوي بالتزامن مع الاحتفال بذكرى مرور 30 عاماً على تأسيسه لاحقاً هذا الشهر.

ويقام رالي أبوظبي الصحراوي خلال الفترة من 21 – 26 مارس 2020 ويشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) للسيارات وسيارات البقي، والجولة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيم) للدراجات النارية ودراجات الكوادز.

وفي هذا السياق، قال محمد بن سليم، رئيس منظمة الامارات للسيارات والدراجات النارية، الجهة المنظمة للرالي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” للرياضة: “اننا نستعد لرالي أبوظبي الصحراوي بأقصى قدر من الالتزام، ونتطلع إلى جعل هذه النسخة من الرالي ذكرى لا تنسى بمناسبة الذكرى الثلاثين على تأسيسه”.

وأضاف: “نحن على اتصال دائم بالهيئات الحكومية فيما يتعلق بالقضايا الصحية الناشئة عن تفشي فيروس كورونا، ونأخذ بعين الاعتبار جميع التوصيات والبروتوكولات الرسمية المتعلقة بالتدابير الوقائية والحد من المخاطر في جميع الأوقات”.

“إن صحة وسلامة المنافسين، وفرق الدعم، والمسؤولين، والمراقبين، والمتطوعين، وعشاق رياضة السيارات الذين يجذبهم هذا الحدث، تمثل أولوية قصوى لنا دائماً”.

وقد تم وضع إرشادات صحية مفصلة لرالي أبوظبي الصحراوي من قِبل المدير الطبي الدكتور شون بيثبريدج الذي يرأس الفريق الطبي عالي المهارة المخصص لهذا الحدث، والذي يقوم بالجزء الأكبر من مهامه في مسارات الرالي الصحراوية الدرامية في منطقة الظفرة.

وستشهد الدورة السنوية الثلاثين للرالي تشكيلة عالمية قوية من أفضل السائقين والدراجين الدوليين الذين سيواجهون اختباراً آخر من المهارة والقدرة على التحمل عبر تضاريس رائعة عبر الكثبان الرملية العملاقة وسهول السبخة.

ومن أبرز المنافسين في الرالي البطل الاماراتي خالد القاسمي و السائق التشيكي مارتن بروكوب الفائز بلقب الرالي عامي 2017 و2018، بالاضافة إلى جاكوب بريزجونسكي الفائز بلقب كأس العالم (فيا) عام 2018، والبطل السعودي يزيد الراجحي الذي حل رابعاً في رالي داكار الأخير.

ويتسم الاشتراك في فئة الدراجات بكثافته مع نجوم هوندا خوان باريدا من اسبانيا، وكيفين بينافيديس من الارجنتين، والجنوب افريقي آرون مير والبطل الاماراتي محمد البلوشي، وتم ضم فرق كيه تي أم وهوسجفارنا وياماها إلى قائمة المشاركين بثمانية دراجين.

وسيتخذ رالي أبوظبي الصحراوي من حلبة مرسى ياس مقراً له، وسيبدأ المتسابقون بالوصول لمقر الرالي يوم الجمعة الموافق 20 مارس الجاري لاجراء الفحص الفني لجميع مركباتهم وتوثيق المستندات قبل انطلاق الرالي.

وبعد شارة الانطلاق صباح اليوم التالي يتوجه سائقو السيارات والدراجات النارية إلى خارج العاصمة أبوظبي باتجاه صحراء منطقة الظفرة. وعلى مدار خمسة أيام، سيخيم المتسابقين والفنيين والمسؤولين والممرضين والمتطوعين والإعلاميين في المخيم الصحراوي المجهز خصيصا لهذه المناسبة، على أن يعود السائقون إلى حلبة مرسى ياس في الساعة الخامسة بعد ظهر يوم الخميس 26 مارس لختام الرالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.