بدء الإعداد لوثائق القمة العربية الإفريقية الرابعة

معارض ومؤتمرات
14 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بدء الإعداد لوثائق القمة العربية الإفريقية الرابعة

@468339_Lتبدأ اليوم بمقر الجامعة العربية سلسلة من الاجتماعات المشتركة مع وفد الاتحاد الإفريقي، في إطار الإعداد للدورة الرابعة للقمة العربية الإفريقية بمالابو بغينيا الاستوائية يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.
وستركز الاجتماعات التي ستستمر ثلاثة أيام على الانتهاء من جدول أعمال الملف السياسي، وصياغة وثائق القمة ومشروع إعلان مالابو، الذي سيصدر في ختام أعمالها.
ووفقاً للسفير محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة، فإن الاجتماعات ، التي شارك فيها السفير عبدالحميد زاهر ممثل الاتحاد الإفريقي بالجامعة استمرت على مدى أسبوع لإعداد الوثائق والمشاريع الخاصة، بالتعاون المشترك في مجالات التجارة والاستثمار والاتصالات والنقل، تمهيداً لرفعها إلى الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة على مستوى وزراء المال والاقتصاد من أجل تبني بعض المشاريع المطروحة، التي سيتم تضمينها في «إعلان مالابو»، الذي سيصدر في ختام أعمال القمة المرتقبة.

وقال، إن «قمة مالابو» ستتيح فرصة جيدة لتعميق التعاون الاقتصادي العربي الإفريقي، ورداً على سؤال حول إمكانية أن تسهم القمة في مواجهة التغلغل «الإسرائيلي» في القارة، قال : إننا لا يمكن أن نمنع أي تغلغل، لكن في الوقت ذاته يمكننا تعميق أطر التعاون العربي مع الدول الإفريقية.
وأكد السفير عبدالحميد بو زاهر وجود تضامن كبير بين الجانبين العربي والإفريقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.