بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاردن والامارات

30 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاردن والامارات
6663026630

بحث اعضاء من مجلس ادارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين اليوم الاحد مع سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة مطر الشامسي آليات تنمية وتعزيز علاقات البلدين التجارية والاستثمارية ودور مؤسسات القطاع الخاص بهذا الخصوص.

وحسب بيان صحافي للجمعية، اكد رئيسها حمدي الطباع عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكدا انها تشكل نموذجا يحتذى للتعاون في مختلف المجالات ما يتطلب من القطاع الخاص في البلدين بذل مزيد من الجهود لتطويرها بالمجالات التجارية والاستثمارية.

وشدد الطباع على ضرورة تبني سياسات تشريعية واضحة تراعي مصلحة القطاعات المتداخلة وثبات التشريعات الاقتصادية التي ترتبط بشكل مباشر بالاستثمار ونسب النمو.

وبين الطباع ان اللقاء يأتي ضمن إطار جهود الجمعية في تعزيز علاقات المملكة التجارية والاستثمارية مع دولة الامارات العربية المتحدة والتداول بشأن المستجدات الاقتصادية التي تهم مصلحة البلدين.

وأشار السفير الشامسي خلال اللقاء الذي حضره اعضاء مجلس ادارة الجمعية ثابت الطاهر ويسري طهبوب وحسام الدين الهدهد ومدير عام الجمعية طارق حجازي، الى ان بلاده التي ترتبط بعلاقات مميزة وتاريخية مع الاردن حريصة على زيادة استثماراتها بالمملكة مشددا على ضرورة توفير بيئة تشريعية مستقرة وثابتة.

يذكر ان حجم الاستثمارات الإماراتية بالمملكة تصل لنحو 16 مليار دولار بالعديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية فيما تحوز الإستثمارات الأردنية بدولة الإمارات على نسبة 17% من إجمالي الاستثمار الأردني في الخارج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.