بحث التعاون بين اتحاد الغرف بالدولة ومنظمة العمل الدولية

أخبار الإمارات
18 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بحث التعاون بين اتحاد الغرف بالدولة ومنظمة العمل الدولية
Satellite (1)

بحث سعادة خليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية ممثل أصحاب العمل لدول غرب آسيا عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة مع الدكتورة ربا جرادات المدير الاقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية أوجه التعاون بين اتحاد الغرف ومنظمة العمل الدولية فيما يتعلق بشؤون أطراف العمل الثلاثة الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.

وأكد الكعبي خلال اللقاء – الذي عقد بمكتب اتحاد الغرف بدبي بحضور سعادة أحمد القيزي مدير الإدارة الاقتصادية بالاتحاد – أن القطاع الخاص يحظي باهتمام الدولة ويلعب دوراً كبيرا في مجال التنمية الصناعية والتجارية والخدمية ويقوم بتنفيذ مشاريع كبرى من خلال العطاءات التي تطرها الحكومة وترسى عليه لمختلف المشاريع الاقتصادية والخدمية.

وأوضح الكعبي خلال لقائه بمكتب اتحاد الغرف بدبي الدكتورة ربا جرادات المدير الاقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية أن أصحاب العمل في الدولة يحرصون على توفير فرص العمل اللائق في مختلف القطاعات الخاصة سواء التي تهتم بالمنشات الصغيرة والمتوسطة أو الشركات الكبرى ولجميع العاملين في الدولة وذلك بالشراكة مع الحكومة من أجل دفع عجلة التنمية وتعزيز الاستثمار من خلال إقتصاد تنافسي نزيه ومتنوع وذات كفاءة إنتاجية عالية.

وأشار إلى أن الدولة تسهم بدور فاعل في توفير سبل الحصول على التمويل والتدريب على إدارة وتنظيم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمواطنين الراغبين في العمل بهذا القطاع .. لافتا إلى أن اهتمام الدولة بهذا القطاع يأتي لكونه من المحركات الاساسية لاستحداث الوظائف واستخدام العمالة وخاصة الشباب وهو الأمر الذي يشير الى ما تتمتع به الدولة من نظرة اقتصادية واجتماعية شاملة.

من جهتها أشادت الدكتورة ربا جرادات بالاصلاحات التي شهدتها سياسات سوق العمل بالإمارات مؤكدة حرص المكتب الاقليمي للدول العربية التابع لمنظمة العمل الدولية على دعم العمل اللائق والنمو المستدام وإرساء أنظمة حماية اجتماعية ملائمة وحماية الأفراد وتعزيز معايير العمل الدولية وحقوق العمّال وتعزيز الحوار الاجتماعي بين الحكومات وأصحاب العمل والعمال.

وأعربت جرادات عن تقديرها لجهود اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات وغرف التجارة والصناعة الأعضاء في تنظيم الدورات التدريبية للمواطنين وتشجيعهم للعمل وتحفيزهم على الابتكار والتميز .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.