بتروفاك تفوز بعقد من نفط الكويت بـ200 مليون دولار

admin
الشركات العربية
admin30 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بتروفاك تفوز بعقد من نفط الكويت بـ200 مليون دولار

شركة بتروفاك  - مجلة مال واعمالقالت مصادر إن شركة “نفط الكويت” أرست على شركة بتروفاك البريطانية عقداً بقيمة مقطوعة تبلغ 200 مليون دولار سيتم تنفيذه وفقاً لنظام الهندسة والتوريد والبناء لإنشاء شبكة توزيع للطاقة الكهربائية في شمال الكويت.

وأضافت المصادر أن بتروفاك قدمت عرضاً تفوقت بموجبه على الشركات المنافسة الثلاث، وهي هيونداي الكورية الجنوبية للهندسة والانشاءات، وسايبيم الإيطالية والمقاولون المتحدون اليونانية، وكانت لجنة المناقصات المركزية قد أصدرت موافقتها على الترسية في أغسطس الماضي، وفقا لصحيفة “الوطن” الكويتية.

وستضطلع الشركة المذكورة بتشييد ثلاثة مبان خاصة بالمحطات الفرعية التابعة للشبكة ومد شبكة كابلات تحت الأرض بطول يصل إلى 900 كيلومتر لربط المحطات الفرعية بشبكة نظام التوزيع الغاطس أو المغمور تحت الماء.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام يستخدم لمساعدة النفط الخام على التدفق من مكامنه إلى راس البئر على السطح عندما يصبح الضغط الجوي قاصراً عن دفع النفط للتدفق بمفرده. ومن المرتقب أن يستكمل المشروع في العام 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.