بالصور أغرب 5 مدن تحت الأرض .. لن تصدق أنها موجودة!

2016-03-13T10:00:15+02:00
منوعات
13 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بالصور أغرب 5 مدن تحت الأرض .. لن تصدق أنها موجودة!

ان العالم الذي نعيش به مليء بالأسرار، نعتقد أننا نعرف كل شيء ولكننا في الواقع لا نعرف الا جزء بسيط من عالمنا، فهو مليء بأماكن لا يتصورها عقل، هذه الأماكن موجودة تحت الأرض، سنأخذكم بجولة مصورة للتعرف على بعض هذه الأماكن.

“المدينة النازية” أسفل برلين
في العاصمة برلين تجد احدى شبكات المواقع تحت الأرض، تم بناؤها في الحرب العالمية الثانية لايواء السكان أثناء الغارات الجوية، بالاضافة الى شبكة أنفاق تربط أجزاء مدينة جرمانيا.

مدن-تحت-الأرض-1

مدينة كابادوكيا التاريخية
مدينة محفورة في صخور المنطقة المسماة على اسمها، وتعود الى القرن السادس قبل الميلاد، سكن فيها آنذاك حوالي ال200 ألف نسمة، وتقع في اقليم آسيا الصغرى جنوب سلسلة جبال طورس في تركيا.

مدن-تحت-الأرض-5
مدينة مطماطة المجهولة في تونس
بقيت مجهولة حتى ستينيات القرن الماضي، وتقع في قلب الصحراء، اعتمدت على بناء مساكن تحت الأرض تقي القبائل البدوية التي تسكنها حرارة الشمس، استخدمت مساكن هذه المدينة فيما بعد لتصوير مشاهد من سلسلة أفلام الخيال العلمي “حرب النجوم” هل شاهدتها؟

مدن-تحت-الأرض-6

“زوننبرغ” في سويسرا
.. يلزم القانون السويسري الدولة بتأمين ملاجئ ملائمة للمواطنين في حالة هجوم نووي محتمل. لذلك أقيمت في منطقة زوننبرغ مدينة كاملة تحت الأرض تتسع لنحو 20 ألف شخص، تحتوي على غرفة عمليات كاملة التجهيز وسجن ومنشأة لتنقية الهواء. لكن بعد اكتشاف أن بوابات هذه المنشأة البالغ وزنها 350 طناً لا تغلق بشكل صحيح، تم التخلي عن المنشأة بشكل كامل.

مدن-تحت-الأرض-3
“سبتروبوليس” في كانساس سيتي – الولايات المتحدة الأمريكية
وهي أكبر منشأة للتخزين تحت الأرض، تستخدمها هيئة البريد الأمريكية لتخزين الطوابع.

مدن-تحت-الأرض-4
ملاجئ بكين
قامت السلطات الصينية ببناء هذه الملاجئ النووية المرتبطة ببعضها البعض في أوج المخاوف من تحول الحرب الباردة الى مواجهة نووية، تتسع ل 300 ألف شخص، يمكن أن يعيشوا فيها 4 أشهر كاملة، وتجد في هذه الملاجئ كل وسائل الترفيه من سينما، وحلبة للتزلج ومطاعم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.