“باركلي للأصول” في المملكة المتحدة تحصل على اعتماد تنظيمي من هيئة السلوك المالي

تحت المجهر
30 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“باركلي للأصول” في المملكة المتحدة تحصل على اعتماد تنظيمي من هيئة السلوك المالي

الشركة العالمية المختصة بقطاع الأسهم الخاصة تجتاز إجراءات صارمة للحصول على اعتماد الجهة التنظيمية المرموقة للخدمات المالية

Omar Jackson 2 - مجلة مال واعمال

حصلت باركلي للأصول، الشركة العالمية المتخصصة بقطاع الأسهم الخاصة، على ختم الاعتماد الرسمي من هيئة السلوك المالي، والتي تعتبر واحدة من أكبر الجهات التنظيمية المرموقة للقطاع المالي في العالم، لتصبح ممثلاً معتمداً للهيئة.

وبعد إجراءات مستفيضة لتقديم الطلب وإجراء العناية الواجبة، قامت هيئة السلوك المالي بإدراج شركة باركلي لتطوير الأصول ورأس المال المحدودة (والتي تعرف عالمياً باسم باركلي للأصول)، في سجلها من الممثلين المعتمدين الذين يلتزمون بمعايير صارمة للسلوك بهدف ترسيخ الصدق والفعالية في الأسواق المالية.

في هذه المناسبة قال مايك كلاك، الشريك لدى باركلي للأصول: “يمثل اعتماد هيئة السلوك المالي معيارًا ذهبياً لتنظيم القطاع المالي حول العالم، ونحن فخورون للغاية بحصولنا عليه”

وأضاف: “سيساهم هذا الاعتماد في تحقيق فرق كبير في مسيرتنا فيما نواصل تطوير وتوسعة أعمالنا على الصعيد الدولي، كما يعزز ثقة عملائنا بمكانتنا كشركة ذات سمعة طيّبة والتزام عال، بفضل شهادة طرف ثالث مرموق في المجال.”

يذكر أن باركلي للأصول أعلنت مؤخراً عن خططها للتوسع العالمي وإضافة مجموعة من المكاتب الجديدة إلى جانب فروعها القائمة في لندن ودبي. وافتتح مكتبها في ماربيّا أوائل الشهر الحالي بينما من المقرر افتتاح مكاتبها الأخر في مكسيكو سيتي وإفريقيا والشرق الأقصى على مدى العامين 2019 و 2020.

أما هيئة السلوك المالي فقد تأسست في العام 2013 لتتولى مسؤولية السلوك والتنظيم بدلاً من هيئة الخدمات المالية، حيث تعمل بهدف تأمين المستوى المناسب من الحماية للمستهلكين لتعزيز نزاهة النظام المالي في المملكة المتحدة وتشجيع المنافسة الفعالة التي تصبّ في صالح المستهلكين.

بدوره قال عمر جاكسون، الشريك لدى باركلي للأصول: “نظراً لكوننا شركة معتمدة من هيئة السلوك المالي، فإن كافة الإجراءات التي نتخذها في المملكة المتحدة يجب أن تمتثل تماماً لدليل الهيئة، مما يعني الحماية التامة للمستهلكين ولقطاع الخدمات المالية ككل. تنسجم كافة النصائح والاستشارات والتوصيات وجهود التسويق والامتثال التي نقدمها في سياق الأسهم الخاصة على الصعيد العالمي مع تلك التي توفرها شركة باركلي لتطوير الأصول ورأس المال المحدودة في مقرها بلندن، وهذا يؤكد أن بوسع عملائنا الاطمئنان تماماً لكونهم يعملون مع شريك موثوق.”

“لا تسعى جميع شركات الأسهم الخاصة للحصول على اعتماد هيئة السلوك المالي، إلا أنها كانت خطوة أساسية وإنجازاً بالغ الأهمية بالنسبة لنا نظراً لطبيعة عملياتنا التي تتسم بالشفافية وأسلوب تواصلنا مع عملائنا، وبخاصة أولئك العاملين في أسواق التجزئة.”

واختتم حديثه بالقول: “كما سيساعدنا هذا الاعتماد في استقطاب الجهات التنظيمية الأخرى حول العالم للعمل معنا، وهو أمر نعمل جادّين لتعزيزه. كما أن عملاءنا يدركون أننا اجتزنا العملية الأكثر صرامة للتدقيق والعناية الواجبة مع الجهات التنظيمية والبنوك في العالم، وأن كل ما نقدمه لهم يتماشى مع أنظمة هذه الهيئة المستقلة والمرموقة.”

ومن خلال الاستثمار في قطاعات العقارات والضيافة والخدمات اللوجستية والتقنية، تمكنت باركلي للأصول من جمع 112.8 مليون دولار في 2018في كل من الشرق الأوسط والشرق الأقصى وأوروبا الوسطى، منها حوالي 16.2 مليون دولار تم جمعها من المستثمرين الأفراد والباقي من المستثمرين المؤسسيين، وهو ما فاق توقعات وأهداف الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.