ايفا: بدأنا تنفيذ 43 مشروعا عقاريا في 4 قارات

admin
الشركات العربية
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
ايفا: بدأنا تنفيذ 43 مشروعا عقاريا في 4 قارات

عقار سعودية  - مجلة مال واعمالقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات في الكويت طلال جاسم البحر إن الشركة لديها حاليا 43 مشروعا في 12 دولة موزعة على 4 قارات، متوقعا ان تفتتح الشركة خلال العام الحالي مشروعين من أهم مشاريعها في إمارة دبي وهي فندق فيرمونت النخلة وموفنبيك السكني جميرا ليكس تاورز دبي.

وأوضح البحر ان الشركة ستركز خلال العام الحالي على متابعة خططها التوسعية الناجحة بالنسبة للعلامة التجارية “يوتل” التي تعد المحرك الأساسي لإستراتيجية النمو لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات، كاشفا عن ان الشركة لديها خطط توسعية في افتتاح مواقع للعلامة التجارية “يوتل” في موقعين في المطار ومركز المدينة في اثنين من مركز السفريات الهامة في أميركا الشمالية وأوروبا، إضافة إلى مواقع في مطارات مدن آسيوية مهمة مثل هونغ كونغ وسنغافورة وبانكوك، بحسب الانباء الكويتية.

وذكر البحر في كلمته بتقرير مجلس الادارة ان التقرير السنوي لهذا العام يعكس تغييرا في تاريخ انتهاء السنة المالية لشركة ايفا للفنادق والمنتجعات للفترة من 30 يونيو الى 31 ديسمبر، وقد تم اتخاذ هذا القرار كي تكون فترة التقارير المالية متماشية مع التقارير المالية للشركة الأم شركة الاستشارات المالية الدولية.

وأضاف البحر قائلا: مقارنة مع السنة المالية الماضية التي كان من المفترض أن تنتهي في 30 يونيو 2011، حققت شركة ايفا للفنادق والمنتجعات أرباحا صافية بقيمة 4.7 ملايين دينار مقابل خسائر بلغت 20 مليون دينار في يونيو 2010، وعلى الرغم من ذلك، سجلت الأشهر الستة الإضافية التي تم تضمينها في هذا التقرير خسائر في الربع المنتهي في 30 سبتمبر 2011، وهي خسارة نجمت بشكل رئيسي عن بيع أصول جانبية، مما قلل أرباحنا الى 226.2 ألف دينار بتاريخ 31 ديسمبر 2011.

وأشار البحر إلى ان شركة ايفا للفنادق والمنتجعات واجهت خلال 2011 عددا من التحديات شملت مختلف أصولها الاستثمارية، إذ أن نقص السيولة المالية على مستوى العالم جعل من عمليات إعادة التمويل أمرا بالغ الصعوبة ليس فقط على مستوى الشركات ككل، بل شمل عملاءنا الذين تناقص عدد الوحدات السكنية التي اشتروها نتيجة شروط القروض السكنية المشددة.

وعن أعمال شركة ايفا للفنادق والمنتجعات في منطقة الشرق الأوسط قال البحر ان الحدث الأكثر أهمية بالنسبة للشركة خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية حصول الشركة على قرض بقيمة 115 مليون دولار في ديسمبر 2010 لتمويل مشروع فندق فيرمونت نخلة جميرا بسعة 381 غرفة في دبي. هذا وقد وافقت الجمعية العمومية على جميع بنود جدول الأعمال، حيث صادقت على تقرير مجلس الادارة وتقرير مراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2011، وناقشت البيانات المالية وحساب الأرباح والخسائر، وأقرت توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية. وانتخبت الجمعية العمومية مجلس إدارة جديدا للثلاث سنوات المقبلة هم شركة عقارات الخليج وشركة الضاحية الاستثمارية وشركة مراسي الأفق للتجارة العامة والمقاولات وشركة التلال الاستثمارية وشركة الشامية الاستثمارية وعبدالوهاب النقيب وعضوان احتياط هم منارة الأفق وموارد الأفق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.