«اياتا» تؤكد تباطؤ عجلة النمو في حركة السفر العالمي

admin
سياحة
admin8 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«اياتا» تؤكد تباطؤ عجلة النمو في حركة السفر العالمي

– أظهرت نتائج حركة السفر العالمية التي اعلنها الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» لشهر آذار الماضي تباطؤا في عجلة النمو على الطلب.
وبحسب بيان أصدرته «اياتا» امس فقد سجل معدل الايرادات الكيلومترية للمسافرين لشهر آذار الماضي، زيادة بنسبة 1ر3 %، الا أن هذه الزيادة شكلت تراجعا مقارنة بأداء الحركة خلال شباط الماضي.
ولفت البيان الى ان معدل النمو التراكمي لحركة السفر العالمي، نما خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 6ر5 %، ولكن هذا النمو كان تحسنا متواضعا مقارنة بأداء نفس الفترة من العام الماضي الذي كان بنسبة 2ر5 %.
وقال الرئيس التنفيذي للاياتا توني تايلور بعد اشهر من النمو القوي، نلاحظ تباطؤ النمو على الطلب على السفر، مؤكدا ان الاداء القوي للاقتصادات المتقدمة يدعم هذا الطلب.
يشار الى ان اياتا تضم نحو 240 شركة طيران عالمية، كما ان لها مكتبا اقليميا في عمان لخدمة شركات الطيران في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتقدم لها خدمات التسويات المالية وانظمة الحجز الالكتروني والتذاكر الالكترونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.