اودي كيو 5 رشاقة وسعة داخلية

السيارات
16 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اودي كيو 5 رشاقة وسعة داخلية

الجيل الجديد من اودي “كيو 5” الذي كشفت عنه الشركة في معرض باريس الاخير يأتي اقل وزنا من سابقه بحوالي 90 كيلوغراما. ومع ذلك استطاعت الشركة زيادة السعة الداخلية وسعة مساحة الشحن.

 30

تعتمد “كيو 5” في المنطقة على محركات بترولية من نوع “تي أف إس أي” مع تعديلات بخمس وصلات على نظام التعليق الخلفي وامكانية اختيار التعليق بضغط الهواء. وهي تتميز بانسيابية ملحوظة في قطاعها حيث لا يزيد معامل مقاومة الهواء فيها عن 0.30 درجة. وخفضت الشركة الضوضاء الصادرة من المحرك ومن سطح الطريق والرياح. وهي تنطلق بالدفع الرباعي الدائم باسلوب اودي المعروف باسم كواترو ويمكن اختيار اشارات فعالة يتحرك فيها اللون الاصفر باتجاه وجهة السيارة.

وهي بمقود رياضي ثلاثي الاضلاع وبها امكانية تغيير لون الاضاءة الداخلية بين 30 لونا مختلفا. ويمكن طي المقاعد الثلاثة الخلفية في ثلاثة اجزاء مع امكانية اختيار تعديل زاوية المقاعد.. وتم رفع حجم المساحة الخلفية للشحن من 550 الى 610 لترات مكعبة يرتفع الى 1550 لترا مكعبا مع طي المقاعد الخلفية. وتجتمع وظائف الملاحة والتكييف والموسيقى والراديو على شاشة فعالة مساحتها 8.3 بوصة ويمكن الاختيار بين نمطين من عرض المعلومات، التقليدي وثلاثي الابعاد. وهناك شاشة اخرى مساحتها 12.3 بوصة تعمل بمثابة لوحة قيادة رقمية عليها خريطة الملاحة وكافة الوظائف الاخرى من سرعة وسرعة محرك وخلافه. وتعتمد السيارة على خيار احد محركي ديزل في اوروبا وعلى محرك بترولي سعة لترين يقطع بالغالون الواحد مسافة 41.5 ميلا. وهو نظيف التشغيل حيث لا يزيد عادم ثاني اكسيد الكربون منه عن 154 غراما لكل كيلومتر تقطعه السيارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.