انطلاق برنامج التقسيم للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019

2019-03-09T16:50:51+02:00
منوعات
9 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انطلاق برنامج التقسيم للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019

يمنح التقسيم جميع الرياضيين المشاركين في الأولمبياد الخاص الفرصة للتنافس في ظروف عادلة

بدأ الآلاف من رياضيين بالوصول إلى دولة الإمارات، وأمامهم المرحلة الأولى واكثر العناصر متعة قبل انطلاق الألعاب العالمية وهي برنامج التقسيم.

ينطلق برنامج التقسيم 12 مارس ويشمل جميع الرياضات التي تتضمنها الألعاب العالمية باستثناء كرة القدم فئة 11 لاعب ورفع الأثقال والسباحة المفتوحة والترايثلون، حيث نتطلق جمعيها خلال البطولة وتبدأ بمراحل المجموعات والمباريات التأهيلية لتصل إلى المنافسات النهائية.

يمنح التقسيم جميع الرياضيين المشاركين في الأولمبياد الخاص الفرصة للتنافس في ظروف عادلة. ويقوم أساس التنافس العادل على تقسم الرياضيين حسب الجنس والعمر، والأهم من ذلك، حسب القدرة التنافسية.

من أبرز الاختلافات الجوهرية بين الأولمبياد الخاص والمنافسات ضمن الفعاليات الرياضية الأخرى، هو أنه سيتم تحفيز جميع الرياضيين بمختلف قدراتهم على المشاركة، كما يتم تقدير أداء كل رياضي مشارك، ثم يجري توزيع الرياضيين على مسابقات ليتنافسوا مع أشخاص يتمتعون بقدرات مماثلة، تسمى هذه الخطوة “التقسيم”.

ومن خلال هذا النوع من التصنيف، فإن الأولمبياد الخاص يحقق الهدف المنشود بالنسبة للرياضيين والمشجعين، وذلك من خلال تنظيم منافسات عادلة ومحفزة.

شرح برنامج تقسيم الفئات:

قبل كل منافسة، يخضع كل لاعب أو فريق لعملية تقييم النتائج والقدرات والتوقيت، وبالنسبة للمنافسات التي يتم التحكيم فيها، أو لا يحتسب فيها التوقيت مثل كرة القدم والجمباز وتنس الريشة، فتقام سلسلة من المباريات القصية بين اللاعبين أو الفرق. ويمكن أن تجري اللجنة تقييمًا لقدرات كل رياضي أو فريق.
تتم عملية التقسيم بعد ذلك بناءً على المعلومات التي يتم جمعها عن مستوى كل الرياضيين، بحيث تكون كل مجموعة من المتنافسين بقدرات متماثلة.
يمكن لكل قسم أن يتضمن 3 لاعبين أو فرق على الأقل، و8 لاعبين أو فرق على الأكثر.
لا يجب أن يزيد الفارق في المستوى عن 15 بالمائة بين أعلى مستوى مهارة لفريق أو لاعب، وأقل مستوى مهارة لفريق أو لاعب ضمن كل قسم.

جدول التقسيم خلال الألعاب العالمية أبوظبي 2019:

12+ 13 مارس

الريشة الطائرة

البوتشي

تنس الطاولة

كرة الطائرة

ألعاب القوى

كرة السلة

كرة الطائرة الشاطئية

الدراجات

كرة القدم، الفوزبول

القوارب

السباحة

التنس

13 مارس

التزلج على العجلات

الجودو

الجمباز – فني

15 مارس

البولينج

الفروسية

15 + 16 مارس

قوارب الكاياك

17 + 18 مارس

الجولف

ألعاب القوى – إيقاعي

ويمكن لمستخدمي الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد و”IOS”” تحميل التطبيق الذي أصبح متوفرًا على متجري “google play” و “App store”. وسيطّلع المستخدمون على نتائج المنافسات التي تشهدها 24 رياضة، بفضل الجدول الشامل والمحدث الذي يتضمنه التطبيق، حيث سيتمكنون من مشاهدة النتائج الفورية والأرقام المسجلة في أكثر من 3 آلاف تتويج، إضافة إلى تفاصيل عن الأنشطة غير الرياضية ومنها مهرجان الأولمبياد الخاص على سبيل المثال.

ومع مشاركة ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة خلال المنافسات، فإن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 سيشكل الحدث الإنساني والرياضي الأضخم لهذا العام. ويتضمن التطبيق الكثير من المزايا المبتكرة والتي تتيح للمستخدمين الاطلاع على كافة المستجدات والأخبار خلال المنافسات.

كما يقدم التطبيق لمستخدميه أيضًا معلومات حول مواعيد وصول الحافلات للتنقل بين المواقع، وجدول برنامج المدن المضيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.