انطلاق المؤتمر العالمي للسكري والسمنة في الدول العربية، بالرياض نوفمبر القادم

معارض ومؤتمرات
28 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انطلاق المؤتمر العالمي للسكري والسمنة في الدول العربية، بالرياض نوفمبر القادم
811

تحت عنوان “معا نحو التغييرو بــــناء على توجــــــيهات المهنـــــدس /خالد بن عبدالعزيز الفالح وزيـــــــر الصــحة السعودي بإقامة المؤتمر العالمي للسكري والسمنة في الدول العربية والذي تم توقيع عقده بين كلا من مؤسسة البتول المتكاملة لتنظيم المعارض والمؤتــمرات كمؤسسة منظمة ومنفذة والمكــــتـــب التــــنفيذي لمجلــــس وزراء الصــــحة لدول مجلـــس التعـــــــــــاون والجمـــعية السعودية لطب الأســـرة والمجتمع كشركاء استراتيجيين.
وقال الدكتور/توفيق بن أحمد خوجة مدير عام المكتب التنفيذي رئيس المؤتمر بأن أهمية المؤتمر تأتي لما يمثله السكري والسمنة من مخاطر على صـــحة الفرد والمجتــــمع , وقد أشار سعادة الأستاذ الدكتور توفيق خوجة أن يقام المؤتمـــر كل عام وتم اختيـــــار هـــــذا التاريخ بنــاء على توجيهـات من المهندس / خالد الفالح وزيــــر الصـــحة وسيـتم خلال المؤتمر العــالمي للســكـــري والسمــنـة في الدول العربيـــــة تسليـــط الضوء على أحـــدث مــــا توصل إليـــه العالم في علاج هذيــــن المرضين وكيفـــــية الاستفـــــــادة وتطبيقها على أرض الواقــــع وندعو الله التوفيق والسداد.
ومن جانبه قال / سعود بن عبد العزيز الحســن مدير مكتــب الجمعية الســـعودية لطب الأســـرة والمجتمع بالرياض رئيس اللجنة العلمية أن المؤتمـــر يــعد من المؤتـــمرات العالميــة المهمـــة عـــلى أن يشمل المؤتمر كــل الدول العربية ولا يقتصر فقط على دول الخليج، وذلك للاستفادة من الخبرات الموجودة في الدول العربية والعالمية كم سيتم عرض التجارب العالمية في مجال السيطرة على هذه المشكلة من خلال خبراء أوروبيين وخبراء محليين.

واشار ياســر بن عــمر نايته رئيــس مجلس إدارة مؤسـسة البتـــول المتكاملة لتنظــيم المعــارض والمؤتــمرات أن اختيــار المؤســسة لتنظيم وتنفـيذ هذه الفعالية يعد ثقة كبــــــيرة من القائمين على المؤتمروهم الدكتور/توفيق بن أحمد خوجة مدير عام المكتب التنـــفــيـــذي لمجـــلس وزراء الصحـــة لدول مجلس التـــعـــاون الدكـــتور/ســعود بن عبدالعزيز الحسن مدير مكتب الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بالرياض.
واضاف تامر فيصل المدير التنفيذى بانه تم فعليا في التجهيزات وأخذ الموافقات الرسمية من البرنامج الوطني لـلـــمعـــارض والمـــؤتــــمــرات ومجلس الغرف السعودي ووزارة الصحة السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.