انطلاق المؤتمر الدولي الأول للإتحاد الآسيوي ودول المحيط الهادي لطب الأسنان التحفظي ‘ConsAsia ‘

معارض ومؤتمرات
8 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انطلاق المؤتمر الدولي الأول للإتحاد الآسيوي ودول المحيط الهادي لطب الأسنان التحفظي ‘ConsAsia ‘

small 2018 12 07 a8e505582b - مجلة مال واعمال

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة أطلقت جامعة الشارقة “المؤتمر الدولي الأول للاتحاد الآسيوي ودول المحيط الهادي لطب الأسنان التحفظي “ConsAsia ” تحت شعار “طب الأسنان التحفظي المعاصر: ابتكارات لممارسة الغد” والذي تنظمه كلية طب الأسنان في جامعة الشارقة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لطب الأسنان التحفظي، وجمعية الإمارات الطبية، بمقر الكليات الطبية في الجامعة وبمشاركة متحدثين ومشاركين لأكثر من 30 دولة حول العالم.

واعرب الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة فى كلمة له عن الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة على تفضله برعاية هذا المؤتمر، الأمر الذي يجسد آفاق سموه بالبناء الحضاري والعصري وتقتضيه مناهج التنمية لبناء الشارقة وفقا للرؤى التي تشكلت في ثنايا روحه وفكره وعلمه الواسع والغزير، والمستمدة أساسا من مكونات الحضارة العربية والإسلامية وتراثها الحضاري علميا وفكريا وثقافيا.

واضاف ان المؤتمر ينظم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي ودول المحيط الهادي لطب الأسنان التحفظي، الذي اختار عقد هذا المؤتمر بجامعة الشارقة للمكانة التي وصلت إليها عبر الآفاق العالمية كمؤسسة رائدة في التعليم الطبي وطب الأسنان، وبالتعاون مع جمعية الإمارات لطب الأسنان لعرض أحدث العلاجات في طب الاسنان والابتكارات التي يتم ممارستها في عصرنا.

وأشار المدير في كلمته إلى أهمية وجود العلماء والمتخصصين المعروفين على المستوى العالمي في علوم طب الأسنان إلى جانب أطباء وباحثين خبراء من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا ليشاركونا بأهم أعمالهم العلمية وخبراتهم في ميادين طب الأسنان، وفي إطار التحول العالمي نحو طب الأسنان الرقمي، والتي تشمل استخدام الأشعة ذات الأبعاد الثلاثية في تشخيص وعلاج حالات زراعة الأسنان والمعالجات اللبية، وتصميم وتصنيع التعويضات الصناعية للأسنان بمساعدة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية لتشخيص وعلاج تسوس الأسنان،.

من جانبه اكد الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب خلال كلمته، أهمية تبادل الخبرات بين ضيوف المؤتمر من متحدثين وأطباء متخصصين وباحثين خبراء من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وبين طلبة الكلية بهدف السعي إلى عرض أحدث الأبحاث والممارسات الحديثة في مجال طب الأسنان.

واعرب كل من الدكتور بيونج هو شو رئيس الاتحاد الأسيوي لطب الأسنان التحفظي و رئيس مؤتمر ” ConsAsia 2019″ والدكتور هين تشي نجو عميد كلية طب الأسنان في جامعة الشارقة عن شكرهما لصاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته للمؤتمر.

واوضح الدكتور هين تشي أن المؤتمر يقام لأول مرة في الشرق الأوسط، ويعرض أحدث العلاجات في طب الاسنان والابتكارات التي يتم ممارستها في عصرنا الحديث حيث نواجه تحديات كبيرة نتيجة التطور التكنولوجي الهائل في مجال طب الأسنان بصفة عامة، مشيرا الى أن المؤتمر يعرض أكثر من 45 ورقة بحثية في مختلف تخصصات طب الأسنان، و25 محاضرة نظرية، و4 ورش عمل تدريبية، وذلك بمشاركة العديد من الباحثين والمتحدثين الدوليين ل 30 دولة حول العالم، وسيشارك في المؤتمر أكثر من 400 طبيب وطالب طب أسنان.

الدكتورة عائشة سلطان رئيسة شعبة طب الأسنان بجمعية الأمارات الطبية، قدمت الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة ومدير الجامعة على الرعاية الكريمة للمؤتمر، وأكدت أن المؤتمر يقدم كل ما هو جديد من الأوراق العلمية في طب الأسنان ليتسنى لأطباء الأسنان مواكبة كل ما هو جديد في قطاع طب الأسنان الترميمي.

واختتم حفل الافتتاح بتكريم المتحدثين والرعاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.