انضمام 106 مواطنين إلى «سفير أبوظبي»

admin12 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
انضمام 106 مواطنين إلى «سفير أبوظبي»
34

انضم 106 من مواطني ومواطنات الدولة إلى برنامج «سفير أبوظبي» الذي أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس دورته الثامنة في حفل خاص أقيم في فندق جميرا أبراج الاتحاد، وحضره مجموعة من المسؤولين في الهيئة. ويعد برنامج «سفير أبوظبي» جزءاً مهماً من برنامج التوطين في الهيئة وهو يلعب دوراً محورياً في تحقيق رؤية الهيئة، للارتقاء بتجربة الزوار من خلال تعزيز تفاعلهم مع السكان المحليين. وتعمل الهيئة مع خريجي البرنامج للترويج للمواقع السياحية الخلابة في إمارة أبوظبي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، واشراك السفراء في مختلف الفعاليات التي تنظمها الهيئة محليا واقليميا.

مقابلات شخصية

ورحب ناصر الريامي مدير إدارة المعايير والتنظيم والتراخيص بالهيئة بالمنتسبين الجدد إلى البرنامج، وقال: تم اختيار المنتسبين الجدد من بين 300 متقدم، بعد أن اجتازوا المقابلات الشخصية، ونتطلع أن يسهم البرنامج في توفير خبرات ومهارات ومعارف هامة تمكن السفراء من تقديم صورة حضارية عن إمارة أبوظبي.

ورش تدريبية

وأضاف الريامي: كلنا ثقة بأن المنتسبين الجدد سيتفاعلون بشكل جاد مع مختلف الورش التدريبية المقدمة في البرنامج، حيث سينعكس ذلك على مستقبلهم المهني سواء اختاروا العمل في القطاعين السياحي أو الثقافي الواعدين أو غيرهما من قطاعات العمل القائمة على المعرفة، فالبرنامج مصمم لتعميق المعرفة بإمارة أبوظبي وتقديمها بشكل احترافي للزوار، والرفع من مستوى معرفة الآخرين بالفرص التي تمنحها الإمارة للقادمين الجدد.

مهارات مختلفة

ويتكون برنامج «سفير أبوظبي» من ورش تدريبية هامة في مجالات الضيافة والثقافة والتراث والسياحة تمتد لفترة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى ورش تدريبية خاصة عن كيفية التعامل مع وسائل الإعلام والتعامل مع الجماهير وأصول البروتوكول والاتيكيت، والتعرف على أبجديات تنظيم الرحلات السياحية بالتعاون مع إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال، كما يتضمن البرنامج زيارات ميدانية لأهم مواقع الجذب السياحي في إمارة أبوظبي مثل جامع الشيخ زايد الكبير والواحات في مدينة العين، ويُختتم البرنامج باختبارات تؤهل المنتسبين للحصول على لقب «سفير أبوظبي». وتضمن حفل اطلاق البرنامج عرضا تقديمياً عن طبيعة عمل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأقسامها الإدارية، ودور سفراء أبوظبي في تعزيز عمل الهيئة المعنية بالترويج للإمارة كوجهة سياحية وثقافية مميزة.

تعميق المعرفة

أطلق برنامج «سفير أبوظبي» عام 2008، بهدف تعميق معرفة المشاركين بقطاعي السياحة والثقافة على المستويين الدولي والوطني، وزيادة مهاراتهم وثقتهم بأنفسهم في التعامل مع زوار أبوظبي. وشارك في البرنامج أكثر من 440 سفيرا في السنوات الماضية يمثلون طلبة الجامعات وموظفي الهيئات والمؤسسات المحلية في الدولة، بالاضافة إلى مجموعة من مشاهير المجتمع الذين شاركوا في دورة خاصة من البرنامج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.