مجلة مال واعمال

انضمام شركة أكوا باور إلى مؤتمر الأطراف التاسع والعشرين كشريك في مجال الطاقة والمياه

-

انضمت شركة أكوا باور، المطور والمستثمر والمشغل لمحطات توليد الطاقة وتحلية المياه، إلى مؤتمر الأطراف التاسع والعشرين كشريك في مجال الطاقة والمياه، مما يسلط الضوء على التزام الشركة بالممارسات المستدامة في مجال الطاقة المتجددة.
إلى جانب دور أكوا باور كشريك في القمة في أذربيجان، ستشارك الشركة في المنطقة الخضراء للحدث كقائد مبتكر في قطاع الطاقة.
ستستضيف المنطقة مجموعة متنوعة من الشركات العالمية التي تقدم حلولاً صديقة للمناخ، وتعمل كمساحة مخصصة للقطاع الخاص.
يتمثل هدف أكوا باور في المؤتمر العالمي في الاستفادة من الفرصة لإنشاء منصة للتعاون مع الصناعات العالمية الأخرى والشركاء المحتملين ودعاة المناخ، وبالتالي تعزيز التقدم في مبادرات التحول في مجال الطاقة.
بصفتها أكبر مزود خاص لتحلية المياه في العالم، تتصدر أكوا باور تطوير الهيدروجين الأخضر. كما تلعب دورًا حاسمًا في التحول العالمي في مجال الطاقة.
“نعتقد أن معالجة هذا التحدي العالمي تتطلب تحولًا جذريًا في كيفية توفير المياه والطاقة لعالمنا. وقال ماركو أرشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور: “يتعين علينا التحرك بسرعة لمواصلة التحول بعيدًا عن الوقود الأحفوري، مع توفير إمدادات موثوقة وتنافسية ومستدامة”.

“وبهذا التركيز، نقدم حلولاً تساهم في تحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفرية وطموحات المناخ طويلة الأجل، بطريقة عادلة وشاملة. إن الاحتفال بمؤتمر الأطراف التاسع والعشرين في أذربيجان له أهمية خاصة”.

واختتم: “اليوم، تتمتع البلاد بإمكانية التحول إلى جسر بين آسيا الوسطى وأوروبا من أجل مصادر الطاقة الخضراء الجديدة والجزيئات الخضراء، وهي التقنيات التي وصلت فيها أكوا باور إلى أكثر التكاليف تنافسية وأعلى مستوى من الموثوقية في العالم”.

وسعت أكوا باور، التي تأسست في عام 2004، عملياتها إلى بلدان مختلفة في المنطقة بما في ذلك أفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا. وتنسق الشركة السعودية استراتيجياتها مع أهداف الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

ستتاح للشركاء في مؤتمر الأطراف التاسع والعشرين فرص المشاركة في سياسات المناخ العالمية، وعرض جهود الاستدامة، ودعم العمل المناخي في مجالات أعمالهم الرئيسية.