انخفاض أرباح داماك للتطوير العقاري وأرابتك للمقاولات بدبي في الربع الثاني

عقارات
14 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انخفاض أرباح داماك للتطوير العقاري وأرابتك للمقاولات بدبي في الربع الثاني

190109090004WFER - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة داماك العقارية اليوم الأربعاء انخفاض صافي ربحها نحو 87 بالمئة في الربع الثاني من العام متضررة من تراجع سوق العقارات في الإمارات.

وقالت داماك، المالك والمشغل لنادي الجولف الوحيد الذي يحمل العلامة التجارية ترامب في الشرق الأوسط، في بيان إن صافي ربحها في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو حزيران انخفض إلى 50.6 مليون درهم (13.78 مليون دولار) مقارنة مع 378.2 مليون درهم قبل عام.

وما زالت النتائج تفوق توقعات محلل من بنك الاستثمار الإقليمي المجموعة المالية هيرميس، التي توقعت أن تحقق شركة التطوير العقاري ربحا قدره 37 مليون درهم.

وتراجعت إيرادات الشركة 45.7 بالمئة إلى 971.1 مليون درهم.

وانخفضت أسعار العقارات بدبي منذ ذروة بلغتها في منتصف 2014 إذ تضررت من انخفاض أسعار النفط وضعف المبيعات.

وفي إفصاح منفصل، أعلنت شركة المقاولات المدرجة في دبي أرابتك القابضة تراجع صافي الربح 47.2 بالمئة في الربع الثاني إلى 62.1 مليون درهم.

وانخفضت إيرادات الشركة إلى 2.19 مليار درهم في الربع الثاني مقارنة مع 2.39 مليار درهم في نفس الفترة قبل عام.

وتوقعت ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيفات الائتمانية استمرار نزول السوق هذا العام، مع تراجع أسعار العقارات السكنية بنسبة إضافية تتراوح بين خمسة وعشرة بالمئة بسبب استمرار الفجوة بين العرض والطلب، قبل أن تستقر الأسعار في 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.