انحسار السيولة يقلص خسائر السوق السعودي

admin
البورصات العربية
admin10 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
انحسار السيولة يقلص خسائر السوق السعودي

خسائر السوق السعودي  - مجلة مال واعمال“مال وأعمال” واصل مؤشر السوق السعودي تراجعه للجلسة الرابعة على التوالي، لينزلق دون مستوى 7700 نقطة، عند تراجعه اليوم بنسبة 0.26 بالمئة، ليغلق عند 7697.7 نقطة، فاقداً نحو 20 نقطة، في ظل انحسار واضح لحركة التداولات التي سجلت 11.7 مليار ريال كأدنى تداولات في السوق منذ نحو شهر ونصف.

وتراجع كل من “سابك” و”مصرف الراجحي” بنحو 1 بالمئة عند 105.25 ريال و78 ريالا على التوالي، وتراجع سهم “المجموعة” 4 بالمئة عند 23.45 ريال بعد أحقية الأرباح.

وقال رئيس “المركز الخليجي للاستشارات”، محمد العمران، “إنه بالرغم من أن جلسة اليوم هي رابع جلسة من الخسائر على التوالي، ولكن الإيجابي أنه تم تقليص الخسائر التي كانت خلال الجلسة والتي وصلت إلى 100 نقطة، إلى نحو 20 نقطة، مع محاولات للعودة إلى ما فوق 7700 نقطة، ولكن لم ينجح السوق في ذلك”.

وأضاف العمران “كنا نأمل أن تكون عملية تقليص الخسائر بقيمة تداولات كبيرة، وأكبر من الـ18 مليار التي تم تسجيلها أمس، ليكون ذلك مؤشرا إيجابيا على وجود عمليات شراء لتقليص الخسائر، ولكن الانخفاض في قيم التداولات لازال يشير إلى ضعف عملية الارتداد، ولكن يبدو أن المستثمرين لازالوا يترقبون أحداثا جديدة، وأن الصورة لازالت واضحة بين عموم المستثمرين، رغم انقسامهم بين التوجهات المتفائلة والمتشائمة.

وهبط سهم “مصرف الإنماء” بأكثر من 2 بالمئة عند 15.55 ريال، بعد تصدره الأسهم الأكثر نشاطاً، مستحوذاً على نحو 15 بالمئة من التداولات الإجمالية، عقب إعلان البنك عن أرباحه التي بلغت 150 مليون ريال، بنمو يتجاوز 114 بالمئة، مقارنة بأرباح الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأكد العمران، أن نتائج الشركات عامل مهم جداً على حركة السوق خلال الفترة المقبلة، خاصة بالنسبة للشركات الكبيرة، حيث إن نتائج الربع الأول مهمة، وتعطي مؤشرات تقديرية لنتائج العام بالكامل، وهو ما يفسر عمليات جني الأرباح على أسهم بعض الشركات التي أعلنت نتائجها الفصلية”.

وتصدر كل من “التأمين العربية” و”سيسكو” لائحة الرابحين، بعد ارتفاعهما بالحد الأقصى عند 32.10 ريال، و21.15 ريال، على التوالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.