“امنية “تؤهل شركات اردنية جديدة لبرنامج في امريكا

admin
2014-03-11T17:03:11+02:00
fbmjo
admin11 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
“امنية “تؤهل شركات اردنية جديدة لبرنامج في امريكا

1032014  اختتمت شركة أمنية للاتصالات المرحلة الثالثة من مبادرتها المشتركة مع مركز بلق اند بلي “Plug and Play” العالمي والتي تهدف إلى دعم وتأهيل شركات أردنية للمشاركة في برنامج تدريبي وتأهيلي عالمي في وادي        “السيليكون” في أمريكا.

 وحسب بيان صحافي عن امنية امس  الثلاثاء فقد عقدت الشركة بالتعاون مع شركائها في المبادرة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جلسات لعرض الأفكار المشاركة في هذه المرحلة من المبادرة، أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء محليين وعالميين، حيث شارك في هذه الجلسات مجموعة من الشركات الأردنية الريادية التي تعمل في مجال تقنية المعلومات وصناعة الإنترنت وتسعى للاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

 وعن فعاليات المرحلة الثالثة من المبادرة قال رئيس دائرة التسويق في أمنية عمر العموش “إن المبادرة تشهد إقبالاً متميزاً يدل على خبرات ومهارات الموارد البشرية الأردنية في هذا المضمار، متأملين أن تسهم هذه المبادرة في دعم وتأهيل ومساعدة هذه المواهب للوصول إلى العالمية”. وأكد أن هدف الشركة من هذه المبادرة يتمثل في دعم الشركات الريادية والصغيرة والمتوسطة التي تشكل نسبة تصل إلى 85بالمئة من اقتصادات الدول، فضلاً عما يمكن أن تسهم به في رفد الاقتصاد بقيمة مضافة عالية إذا ما نجحت في الاستمرار مستقبلاً.

من جهته اكد نائب رئيس مجلس الادارة لجمعية انتاج بشار حوامدة أهمية دعم وتسريع تطوير الأفكار المبدعة والمشاريع المبتكرة للشركات ورواد الأعمال الأردنيين لما لها من أثر على الاقتصاد وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 ودعا المدير التنفيذي للجمعية عبد المجيد شملاوي جميع الجهات للعمل على مساعدة الشركات الناشئة في مرحلة ما بعد التأسيس والى تنسيق الجهود والعمل يداً بيد بين القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني وصناديق دعم الرياديين وحاضنات الأعمال لتوحيد الجهود وتنسيقها.

 بدوره قال مدير العمليات الدولية في Plug and Play مهند الخيري إن المبادرة تواصل نجاحها في الأردن، وما يدل على ذلك هو الإقبال المستمر للمشاركة في جميع مراحل المبادرة منذ انطلاقتها، مشيراًإلى أهمية المبادرة في دعم الشباب الأردني في مجالات التوجيه والإرشاد وفي تطوير العمليات والأفكار والاستفادة من الخبرات العالمية في هذه المجالات، فضلاً عن إتاحة الفرصة للرياديين الأردنيين للاندماج والتواصل عن قرب مع كبرى الشركات العالمية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.