الين يرتفع مع زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة

1 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الين يرتفع مع زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة

الين يرتفع مع زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة

سجل الين قفزة كبيرة أمام الدولار واليورو والجنيه الاسترليني يوم الجمعة مع زيادة الطلب على الأصول الآمنة بدعم من الضبابية السياسية وتقرير لرويترز عن أن البنك المركزي الأوروبي لا يدرس تخفيف قواعده الخاصة بالتيسير النقدي.

وانتعش اليورو أمام الدولار بعدما قالت مصادر لرويترز إن البنك المركزي الأوروبي لا يناقش في الوقت الحالي شراء أدوات دين حكومية غير متناسبة مع مساهمة دول منطقة اليورو في البنك.

وكان اليورو سجل هبوطا حادا يوم الخميس وواصل انخفاضه يوم الجمعة قبل أن يعاود الارتفاع ليجري تداوله دون تغير يذكر عند 1.1110 دولار.

وفي ظل تعاملات متقلبة بأسواق الأسهم الأوروبية سجل الين أعلى مستوى له خلال الجلسة أمام العملة الأمريكية عند 102.435 ين للدولار بزيادة 0.8 بالمئة.

وبعدما سجلت العملة اليابانية أعلى مستوى لها في عامين ونصف العام في أعقاب التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تراجع الين هذا الأسبوع حيث هبط على مدى ثلاثة أيام متتالية أمام الدولار واليورو في الوقت الذي تعافى فيه الجنيه الاسترليني من أدنى مستوى في 31 عاما.

لكن مع استمرار حالة الضبابية السياسية الشديدة في بريطانيا وبعدما قال رئيس بنك انجلترا المركزي إن البنك قد يحتاج لاتخاذ المزيد من إجراءات التحفيز خلال الصيف لدعم الاقتصاد هبط الاسترليني من جديد متجها لتسجيل أدنى مستوياته أمام الدولار وسجل انخفاضا تجاوز واحدا بالمئة أمام الين يوم الجمعة.

وتراجع الاسترليني أمام الين إلى 136.11 ين لكنه ظل بعيدا عن أدنى مستوى له في ثلاثة أعوام ونصف العام البالغ 133.65 ين والذي سجله يوم الجمعة الماضي.

ولم يسجل الجنيه انخفاضا كبيرا أمام اليورو رغم أنه سجل أضعف مستوياته منذ مارس آذار 2014 أمام العملة الأوروبية الموحدة يوم الخميس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.