اليمن يبلّغ محافظي البنوك المركزية العربية بنقل مقر إدارة العمليات بالبنك المركزي إلى عدن

بنوك
24 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اليمن يبلّغ محافظي البنوك المركزية العربية بنقل مقر إدارة العمليات بالبنك المركزي إلى عدن
ec121212_5

أبلغ عباس أحمد الباشا، نائب محافظ البنك المركزي اليمني، المشاركين في اجتماع محافظي البنوك المركزية العربية ومؤسسات النقد في الدول العربية بقرار الرئيس اليمني نقل مقر إدارة العمليات البنك من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، وإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك.
وأوضح الباشا في الاجتماع الذي بدأ أعماله في العاصمة المغربية الرباط أن هذا القرار جاء بسبب الظروف الحالية التي تمر بها اليمن، وما ترتب عنها من فقدان البنك المركزي اليمني حياديته واستقلاليته مهددًا استقرار واستمرارية القطاع المالي والبنكي، واستمرار التدفقات النقدية والسلعية.
وأضاف بأن القرار جاء أيضًا بسبب التدهور المتسارع في مؤشرات أداء الاقتصاد الكلي من حيث ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وشح توافرها في الأسواق، وارتفاع معدلات البطالة والفقر، وتدهور سعر صرف العملة المحلية والأزمة الأخيرة في السيولة من العملة المحلية، إضافة إلى استنزاف الاحتياطيات الخارجية بشكل شبه كلي، والعجز عن سداد المرتبات والأجور منذ شهر أغسطس، والعجز عن سداد استحقاقات المديونية الداخلية والخارجية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.