“الهيئة السعودية” تدرب الشركات لمكافحة غسل الأموال

admin
الشركات العربية
admin14 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
“الهيئة السعودية” تدرب الشركات لمكافحة غسل الأموال

هيئة السوق المالية  - مجلة مال واعمالوقعت “هيئة السوق المالية السعودية”، اتفاق شراكة مع “الرابطة الدولية للمطابقة والالتزام” تتولى الرابطة بموجبه – بالتعاون مع الهيئة – تقديم برنامجين معتمدين في مجال مكافحة غسل الأموال والالتزام، تم تصميمهما بالتعاون مع كلية التجارة في جامعة مانشستر.

ويستهدف البرنامجان الأشخاص المتخصصين العاملين في المؤسسات المالية المرخص لها من الهيئة، ويتضمنان تدريب الأفراد على أفضل الممارسات العالمية في مكافحة غسل الأموال ومكافحة جرائم الاحتيال والالتزام وإدارة المخاطر.

وتلتزم “هيئة السوق المالية”، وتحرص على تدريب العاملين في المؤسسات المالية المرخص لها وتحسين مهاراتهم بمؤهلات معترف بها دولياً وفقاً لما قاله الدكتور عبد الرحمن التويجري، رئيس مجلس الهيئة، في بيان صحافي حصلت “العربية.نت” على نسخة منه.

وأضاف، “نظراً لما تتمتع به الرابطة الدولية للالتزام من سمعة عالية كمنظمة تدريبية في مجالات الالتزام وإدارة المخاطر، فقد اختيرت لتقديم البرنامجين اللذين يعدان مرحلة أولى ضمن برنامج طويل الأجل يستهدف تحسين كفاءة صناعة الخدمات المالية في المملكة، وضمان تأهيل الممارسين في هذا القطاع بشكل يساعدهم على تقديم خدماتهم للشركات والمستثمرين وأصحاب المصالح في سوق المال بأعلى درجة من المهنية وحسابات المخاطر”.

التجارب الدولية

ودعا التويجري العاملين في المؤسسات المالية المرخص لها إلى الانضمام للبرنامجين اللذين سيتيحان لهم الوقوف على التجارب الدولية في الالتزام ومكافحة غسل الأموال ويزيدان من قدراتهم المهنية والعملية في هذا المجال.

وستقيم “هيئة السوق المالية” و”الرابطة الدولية للالتزام والمطابقة” في الثاني من أبريل المقبل، موجزاً تمهيديا للمرشحين للانضمام إلى البرنامجين، سواء الذين اجتازوا بالفعل اختبارات هيئة السوق المالية أو غيرهم من العاملين في المؤسسات المالية المرخصة.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من البرنامج في مايو 2012 في لندن، على أن يتم في وقت لاحق من هذا العام عقد حلقات أخرى في لندن وفي المنطقة، و سيُقدم البرنامجان باللغتين الإنكليزية والعربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.