«الهوية» تتحول إلى الدرهم الإلكتروني وبطاقات الائتمان

أخبار الإمارات
1 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الهوية» تتحول إلى الدرهم الإلكتروني وبطاقات الائتمان
12

أعلنت هيئة الإمارات للهويّة عن وقف قبول التعاملات النقدية في كافة مراكز سعادة المتعاملين التابعة لها على مستوى الدولة اعتباراً من يوم غد الأحد، واعتماد منظومة الدرهم الإلكتروني والبطاقات الائتمانية في تحصيل الرسوم التي تتقاضاها على خدماتها لمتعامليها.
وقالت الهيئة إنه لن يتم قبول تسديد الرسوم المستحقة بشكل نقدي اعتباراً من التاريخ المذكور، داعية متعامليها إلى الحرص على الحصول على بطاقة الدرهم الإلكتروني وشحنها بالرصيد المطلوب، أو حمل البطاقة الائتمانية قبل مراجعة مراكزها، ليتمكنوا من إنجاز معاملاتهم بسهولة، والحصول على الخدمات التي يحتاجون إليها في أسرع وقت ممكن.
وأوضحت أنّ وقف التعامل النقدي والتحول إلى الدفع بالبطاقات يأتي في إطار التحول الشامل على مستوى الخدمات الحكومية في الدولة والقفزات النوعية التي حققتها حكومة الإمارات في مجال تطوير خدماتها وتوفير خيارات أكثر سهولة ومرونة للمتعاملين فضلاً عن تنويع قنوات الحصول على الخدمة.

وأكّد الدكتور سعيد عبدالله الغفلي مدير عام الهيئة أنّ الهدف الأساسي من هذا الإجراء هو التسهيل على المتعاملين وتبسيط الخدمات المقدّمة لهم، وبما يمكّنهم من الحصول عليها بأقلّ عدد من الخطوات وخلال أقصر وقت ممكن وبأعلى مستويات الجودة، بما يساهم في إسعادهم وتحقيق رضاهم ويعزز مسيرة الهيئة نحو الارتقاء بخدماتها إلى مستوى 7 نجوم وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة والمستهدفات الحكومية المنبثقة عنها باستكمال تحويل ما نسبته 80% من الخدمات إلى إلكترونية وذكية بحلول العام 2018.
وقال إن تحوّل الهيئة يدعم سعيها إلى تطبيق أرقى معايير الدقة والكفاءة في عملياتها، ويعزز قدرتها على تنويع قنوات تقديم الخدمة التي تتيحها لمتعامليها من الأفراد والمؤسسات بالاعتماد على أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية وعبر القنوات التي يفضلون استخدامها.
وأضاف أنّ الهيئة وفّرت بالتعاون مع وزارة المالية البنية التحتية المتطورة اللازمة لتطبيق الآلية الجديدة في تحصيل رسوم خدماتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.