الهجرة: مصرف الرافدين يمتنع عن توزيع منح العودة بين العوائل العائدة

admin
اخبار مصرف الرافدين
admin26 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الهجرة: مصرف الرافدين يمتنع عن توزيع منح العودة بين العوائل العائدة

مصرف الرافدين  - مجلة مال واعمالكشفت وزارة الهجرة والمهجرين، الاربعاء، امتناع ستة فروع لمصرف الرافدين عن توزيع منح العودة التكميلية للعوائل العائدة من الخارج والداخل البالغة مليون ومليون ونصف دينار, فضلا عن امتناعها توزيع منح (4) مليون دينار للعائدين، بحسب بيان لها.
ونقل البيان الذي تلقت وكالة (أصوات العراق)نسخة منه، عن معاون مدير عام الدائرة الادارية والمالية فاتن مهدي أن “الوزارة قامت باعداد (بوردات) باسماء العوائل العائدة المشمولة بمنح العودة التكميلية البالغة مليون ونصف المليون للعائلة العائدة من الخارج, ومليون دينار للعائلة العائدة من الداخل وارسلت المبالغ لفروع مصرف الرافدين بغية توزيعها بين تلك العوائل, لكن اربع فروع امتنعت عن استلام المبالغ الخاصة ب (5525) عائلة مشمولة بمنحة العودة التكميلية, وفرعين امتنعا عن استلام اسماء (2315) عائلة مشمولة بمنحة الاربعة ملايين الخاصة بالعودة واغلاق ملف النزوح”.
وأضافت مهدي “ان الوزارة اتصلت بالادارة العامة لمصرف الرافدين لحل هذا المشكلة واستلام العوائل العائدة للمنح بأسرع وقت من خلال اجبار الادارة العامة لفروع المصرف باستلام المنح وتوزيعها, أو استبدال الفروع الممتنعة” .
من جانبه أكد مدير قسم الحسابات في الوزارة عدنان عبدالله ان “المصارف الممتنعة عن توزيع المنحة التكميلية للعائدين هي مصرف الرافدين/ فرع شارع المحيط , والرافدين/ فرع الحي العربي الجديد, و الرافدين /فرع الوزيرية (341)/ والوزيرية, فيما امتنعت الرافدين / فرع شارع فلسطين والرافدين/ فرع شارع المحيط عن توزيع منحة العودة ل(4) ملاين دينار” .
واشار الى ان “الادارة العامة لمصرف الرافدين كانت قد اجبرت فرعين من مصارفها بتسلم اسماء العوائل العائدة وتوزيع المنحة لهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.