الهالات السوداء عند الاطفال… كيف يمكن علاجها؟

صحة
5 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الهالات السوداء عند الاطفال… كيف يمكن علاجها؟

18

عادةً ما تنتشر الهالات السوداء عند الكبار في السنّ بسبب التعب والإرهاق في العمل، لكن قد تظهر أيضاً عند الأطفال. فهذه البقع الداكنة وتغيّر الألوان تحت العين، قد تظهر نتيجة نمط حياتهم. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة أسباب الهالات السوداء عند الاطفال وكيفية التخلص منها.

أسباب ظهور الهالات السوداء

– يمكن أن تتكوّن هذه الهالات بسبب تهيّج أو حساسية على بعض الأطعمة، مثل الفراولة، السمك، الفول السوداني، ومنتجات الألبان أو على مستحضرات التجميل، مواد التنظيف والمواد المعدنية. لذلك يجب تحديد سبب الحساسية من خلال استشارة الطبيب لتجنبه ما يخفف من الهالات.

– إذا كان الطفل يعاني من التهاب العين، التهاب الجفون، التهاب الأنف وآلام الحلق، تظهر الهالات السوداء. كما أنّ فرك العينين ولمسها كثيراً، يقطع الأوعية الدموية في الجلد تحت العينين. لذا من المفضل ان تستشيري الطبيب المختص ليحدد اذا كان هناك التهاباً ويتم علاجه ما يزيل الهالات السوداء.

– يمكن ان يعاني طفلك من الجفاف، بسبب شرب كمية قليلة من الماء، والإصابة بالبرد لفترات طويلة التي تخفّف من مناعته وتؤدي الى ظهور الهالات السوداء.

– أخيراً، تلعب الوراثة دوراً مهماً، حيث يتمتّع الأطفال ببشرة رقيقة وفاتحة تحت العينين.

العلاج

من الضروري أخذ الأولاد إلى طبيب الأمراض الجلدية إذا استمر هذا الوضع لفترة طويلة. ويجب التأكد من اتباع نظام غذائي صحي لطفلك يحتوي على الكثير من الفواكه والخضار، السوائل والحليب. بالإضافة إلى حماية جلده من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، من خلال تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، على سبيل المثال أثناء اللعب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.