النفط يواصل الخسائر والطاقة تحبط الأسهم العالمية

طاقة و نفط
28 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يواصل الخسائر والطاقة تحبط الأسهم العالمية

3

واصل النفط خسائره أمس ونزل الخام الخفيف دون 43 دولاراً وانخفض برنت إلى 47.18 دولاراً مع تزايد المخاوف بشأن تخمة المعروض.

وفي إشارة إلى زيادة المعروض، قالت وكالة بلومبرغ للأنباء إن الولايات المتحدة تنوي بيع 58 مليون برميل من النفط الخام من احتياطياتها الاستراتيجية في الفترة بين 2018 و2025 بموجب اتفاق بشأن الموازنة توصل إليه البيت الأبيض وعدد من كبار مشرعي الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

 وألقى ضعف أسعار النفط بظلاله على الأسواق العالمية، حيث قادت أسهم شركات الطاقة انخفاضات جماعية في بورصات آسيا وأوروبا وأميركا. وهبط سهم باسف 4.4% بعد أن خفضت الشركة التوقعات لأرباح العام بسبب ضعف المبيعات في الصين والبرازيل وأسواق ناشئة أخرى.

وفي أسواق العملات تراجع الدولار مقابل اليورو والعملات الرئيسية الأخرى بفعل انخفاض عوائد السندات والمخاوف بشأن الاقتصاد الأميركي بعد التراجع الحاد لمبيعات المنازل الجديدة في سبتمبر.

ومحلياً شهدت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة بأسواق أسواق الأسهم المحلية انخفاضاً جديداً أمس، بقيمة 2.91 مليار درهم لتصل إلى 737.46 مليار درهم، في ظل تواصل عمليات البيع العشوائية خصوصاً من صغار المستثمرين، واستمرار ضغوط تصفيات التداول بالهامش.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.