النفط يهبط مع إقبال المستثمرين على جني أرباح شهرية

طاقة و نفط
7 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يهبط مع إقبال المستثمرين على جني أرباح شهرية

350x200_uploads,2016,05,06,572cc6e8212cb

تراجعت أسعار النفط، مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح بعد صعودها 20%، على مدى الشهر الأخير، وهو ما طغى على تأثير خفض الإنتاج في كندا، التي شهدت حرائق غابات ضخمة، عرقلت عمليات إنتاج الرمال النفطية. ونزلت أسعار النفط نحو 1% في التعاملات الأوروبية، ويتجه خام القياس العالمي «مزيج برنت»، لتكبد أول خسائره الأسبوعية في خمسة أسابيع. وصعد سعر «برنت» 64%، منذ بلوغه أدنى مستوى له في نحو 13 عاماً، في منتصف يناير الماضي، وارتفع 20% على مدى الأسابيع الأربعة الأخيرة.

وتراجع «برنت» في العقود الآجلة 24 سنتاً، إلى 44.7 دولاراً للبرميل، في حين انخفض خام «غرب تكساس» الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 25 سنتاً إلى 44.07 دولاراً للبرميل. وتسببت حرائق الغابات بكندا في توقف طاقة إنتاجية لا تقل عن 690 ألف برميل يومياً، لكن ذلك لم يكن له تأثير كبير في السوق أمس. ويضاف إلى تعطل الإمدادات في كندا، استمرار انخفاض إنتاج النفط الأميركي، حيث أظهرت بيانات أميركية أن إنتاج الخام في الولايات المتحدة انخفض 410 آلاف برميل يومياً العام الجاري، و800 ألف برميل يومياً منذ منتصف 2015. إلى ذلك، قال متحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أمس، إن المفاوضات بين كبار منتجي النفط، بخصوص كبح الإنتاج من أجل تعزيز الأسعار المتدنية، يجب أن تبدأ من الصفر. وأضاف: «المسؤولون الروس أكدوا أن الكرة ليست في ملعبنا، بل في ملعب شركائنا».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.