النفط يهبط بفعل مخزونات أمريكية قياسية وتوقعات بتحسن إنتاج كندا قريبا

طاقة و نفط
11 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يهبط بفعل مخزونات أمريكية قياسية وتوقعات بتحسن إنتاج كندا قريبا
النفط يهبط بفعل مخزونات أمريكية قياسية وتوقعات بتحسن إنتاج كندا قريبا

هبطت أسعار النفط وسط توقعات بزيادة تدريجية في إنتاج النفط الرملي في كندا بعد توقف بعض الإنتاج بسبب حرائق الغابات هناك في حين تتعرض الأسواق لضغوط بسبب مخزونات الخام القياسية وبخاصة في الولايات المتحدة.

كما تأثرت الأسعار سلبا بالمعركة الدائرة بين منتجي الخام في الشرق الأوسط على الحصة السوقية في آسيا وهو ما طغى على تأثير انخفاض الإنتاج وتعطل بعضه في أنحاء العالم.

وجرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بسعر 45.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش بانخفاض ثمانية سنتات عن سعره عند التسوية السابقة في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا إلى 44.51 دولار للبرميل.

وقال بنك إيه.إن.زد إن الزيادة التي سجلتها الأسعار في الآونة الأخيرة “كبحها انحسار المخاوف من المزيد من تعطل الإنتاج في كندا في الوقت الذي يتطلع فيه المنتجون للعودة إلى عملياتهم.”

وبدأت شركات النفط الرملي في فورت ماكموري مركز الطاقة في كندا استئناف العمليات يوم الثلاثاء بعدما اضطرت إلى وقف الإنتاج لمدة أسبوع بسبب حريق غابات خرج عن نطاق السيطرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.