النفط يهبط بفعل القلق من زيادة إمدادات “أوبك”

طاقة و نفط
24 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
النفط يهبط بفعل القلق من زيادة إمدادات “أوبك”
5b051f0bd43750ac098b45b6

انخفضت أسعار النفط بفعل توقعات بأن منظمة “أوبك” قد تزيد الإمدادات في وقت قريب ربما في مطلع يونيو، رغم الدعم الذي تلقته سوق النفط بفعل المخاطر الجيوسياسية.

وتراجعت عقود “برنت” 4 سنتات إلى 79.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:06 بتوقيت غرينتش، بعد أن قفزت 35 سنتا أمس الثلاثاء. وكان “برنت” بلغ 80.50 دولار للبرميل الأسبوع الماضي مسجلا أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014.

وكذلك هبطت عقود الخام الأمريكي سنتين إلى 72.18 دولار للبرميل، بعد أن قفزت يوم الثلاثاء إلى 72.83 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014.

وقال بنك “إيه إن زد” في مذكرة: “المخاطر الجيوسياسية، أبقت المستثمرين في حالة تأهب، بعدما طالب وزير الخارجية الأمريكي بومبيو إيران بوقف تخصيب اليورانيوم والسماح للمفتشين بالوصول إلى كل المواقع في البلاد”.

وأضاف: “بيد أن المستثمرين يضعون في اعتبارهم المحادثات المقبلة بين روسيا والسعودية بشأن ما إذا كان ينبغي تمديد تعهدات خفض الإنتاج”.

وأبلغت مصادر مطلعة في “أوبك” وصناعة النفط بأن منظمة البلدان المصدرة للنفط ربما تقرر زيادة إنتاج النفط في وقت قريب للغاية ربما في يونيو بسبب مخاوف بشأن الإمدادات الإيرانية والفنزويلية، وبعدما أثارت واشنطن القلق من أن مسيرة النفط التصاعدية تذهب أبعد مما ينبغي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.