النفط ينهي عام 2015 على خسائر 35%

fbmjo
19 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط ينهي عام 2015 على خسائر 35%

images

انخفضت أسعار النفط للعقود الآجلة بعد بيانات أظهرت ارتفاع عدد منصات الحفر النفطية العاملة في الولايات المتحدة للمرة الأولى في خمسة أسابيع وهو ما يبقي الضغوط على سوق ترزح بالفعل عند أدنى مستوياتها في سبع سنوات.
وأغلقت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت وخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضة لثالث أسبوع على التوالي. وقبل أسبوعين على نهاية العام فإن الخامين القياسيين يتجهان لإنهاء 2015 على خسائر تبلغ حوالي 35 بالمائة مع تضررهما من تخمة متزايدة في المعروض بالأسواق.
وعلى الرغم من هذا الهبوط الحاد أظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية أن شركات الطاقة الأمريكية زادت عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل هذا الأسبوع مما يشير الى أن إمدادات إضافية ستصل الى السوق. وأظهر التقرير الذي تتابعه السوق عن كثب إضافة 17 حفارا نفطيا ليصل العدد الإجمالي إلى 541.
وقال بيتر دونوفان السمسار في ليكوديتي انيرجي في نيويورك “الزيادة في عدد الحفارات مفاجئة بعض الشيء.. لا أظن أن هبوط السوق بعد التقرير كان مصادفة”.
وهوى الخام الأمريكي الى 34.29 دولارا للبرميل -وهو أدنى مستوى منذ فبراير شباط 2009 – بعد نشر تقرير بيكر هيوز. لكنه تعافى بعض الشيء ليغلق منخفضا 22 سنتا أو 0.63 بالمائة إلى 34.73 دولار للبرميل.
وينهي خام القياس الأمريكي الأسبوع على خسائر قدرها 2.5 بالمائة.
وتراجعت عقود برنت 18 سنتا أو 0.49 بالمائة لتسجل عند التسوية 36.88 دولار للبرميل بفارق 21 سنتا فقط فوق أدنى مستوى لها منذ عام 2004. وعلى مدى الأسبوع هبطت عقود برنت 3 بالمائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.