النفط يغلق مرتفعاً 3% لكنّه ينهي الأسبوع على خسائر حادة

طاقة و نفط
4 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يغلق مرتفعاً 3% لكنّه ينهي الأسبوع على خسائر حادة

103306142-GettyImages-157589062.1910x1000_404771_large

أغلق النفط مرتفعاً نحو 3%  بعد تقرير ضعيف للوظائف الأميركية وضع ضغوطاً على الدولار وأعطى دعماً للسلع الأولية، لكن أسعار الخام تنهي الأسبوع على انخفاض حاد بسبب مخاوف وفرة الامدادات.
وأظهر تقرير من وزارة العمل الأميركية أنَّ نمو الوظائف في الولايات المتحدة تراجع بشكل أكبر من المتوقع في آب، بعد شهرين متتاليين من المكاسب القوية.
وأدّى ذلك في بادىء الأمر إلى شكوك في أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في اجتماعه هذا الشهر. لكن الدولار صعد في وقت لاحق من اليوم مع بقاء الاحتمالات لزيادة في أسعار الفائدة في أيلول.
ولقيت أسعار النفط دعماً أيضاً من تقرير من شركة “بيكر هيوز” لخدمات الطاقة يظهر استقرار عدد منصات الحفر النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج “برنت” لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.38 دولار أو 3.0% إلى 46.83 دولاراً للبرميل. لكنها تنهي الأسبوع على خسائر قدرها 6% في أكبر هبوط في خمسة أسابيع.
وصعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.20 دولاراً أو 3% أيضاً، لتسجل عند التسوية 44.44 دولاراً للبرميل. وعلى مدى الأسبوع هبط الخام الأميركي نحو 7% في أكبر خسارة في ثمانية أسابيع.
وفي التعاملات المبكرة اليوم، صعدت أسعار النفط بعدما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ” للأنباء إنَّه يؤيد محاولات منظمة “أوبك” لتنفيذ تجميد للإنتاج مع منتجين آخرين.
وستجتمع “أوبك” التي تقودها السعودية ومصدرون كبار آخرون في الشرق الأوسط مع منتجين للنفط غير أعضاء في المنظمة في مقدمتهم روسيا في محادثات غير رسمية في الجزائر في الفترة من 26 أيلول إلى 28 مننه لمناقشة تجميد للانتاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.