النفط يستقر عند 44 دولارا

طاقة و نفط
15 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يستقر عند 44 دولارا

253

تماسكت أسعار النفط، عند نحو 44 دولارا للبرميل بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إن إنتاج الخام في الولايات المتحدة ينخفض بشكل متسارع على الرغم من تخفيض توقعاتها لنمو الطلب.
وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 12 سنتا عن آخر سعر إغلاق إلى 44.30 دولار للبرميل. وصعد الخام الأمريكي أربعة سنتات إلى 41.80 دولار للبرميل.
وقلصت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام في 2016 عن الشهر الماضي إلى 1.16 مليون برميل يوميا، لكنها قالت إن التراجع المتوقع على نطاق واسع في إنتاج النفط في الولايات المتحدة يكتسب زخما.
وشهدت السوق تقلبات قبيل اجتماع المنتجين المرتقب والذي سيعقد يوم الأحد المقبل في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة كبار منتجي العالم ومن بينهم المملكة العربية السعودية وروسيا.
ومن المتوقع أن يسفر الاجتماع عن توقيع اتفاق تم التوصل إليه في فبراير لتثبيت إنتاج النفط عند مستويات يناير بهدف دعم أسعار الخام. لكن الكثير من المحللين يعتقدون أن الاجتماع قد يأتي بنتائج مخيبة للآمال.
وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك خلال إيجاز مغلق لمحللي سوق النفط في موسكو إن اتفاق تثبيت الإنتاج سيكون هش الإطار وسينطوي على قدر قليل من الالتزامات التفصيلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.