النفط يستقر بالقرب من 85 دولارًا للبرميل، ويتجه خام برنت لتحقيق مكاسب أسبوعية سابعة

طاقة و نفط
23 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
النفط يستقر بالقرب من 85 دولارًا للبرميل، ويتجه خام برنت لتحقيق مكاسب أسبوعية سابعة

مجله مال واعمال- دبي -بقيت أسعار النفط بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة سنوات يوم الجمعة، مما أدى إلى محو بعض الخسائر السابقة في ساعات التداول الآسيوية ، مع مخاوف بشأن شح المعروض والمخزونات التي تغذي المعنويات الصعودية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 84.84 دولار للبرميل في الساعة 0933 بتوقيت جرينتش بعد أعلى مستوى في ثلاث سنوات بلغ 86.10 دولار يوم الخميس. تم تعيين المؤشر للمكاسب الأسبوعية السابعة.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتًا ، أو 0.2٪ ، لتصل إلى 82.70 دولارًا للبرميل ، ليس بعيدًا عن أعلى مستوى في سبع سنوات سجلته هذا الأسبوع.

وتعززت الأسعار بفعل المخاوف بشأن نقص الفحم والغاز في الصين والهند وأوروبا ، مما دفع بعض مولدات الطاقة إلى التحول من الغاز إلى زيت الوقود والديزل.

من المتوقع أن يكون الطقس الشتوي في معظم أنحاء الولايات المتحدة أكثر دفئًا من المتوسط ​​، وفقًا لتوقعات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

وقال رافيندرا راو ، نائب رئيس السلع في كوتاك للأوراق المالية: “الارتفاع الحاد في النفط الخام قد يجعله عرضة لجني الأرباح ، ومع ذلك ، قد لا يحدث تصحيح كبير ما لم تنحسر أزمة الطاقة العالمية”.

“تراجعت أسعار الغاز والفحم العالمية لكن المخاوف لا تزال قائمة مع تضييق السوق وزيادة الطلب على فصل الشتاء وشيك الحدوث.”

وجد الخام الأمريكي الدعم هذا الأسبوع حيث يتطلع المستثمرون إلى انخفاض مخزونات الخام في مركز التخزين الأمريكي في كوشينج بولاية أوكلاهوما.

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء انخفاض مخزونات الخام في كوشينغ إلى 31.2 مليون برميل ، وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2018.

وقال محللو “بي في إم” في مذكرة: “يبدو أن الطلب الأمريكي على البنزين يمر بصيف هندي” ، مشيرين إلى أعلى طلب ضمني لهذا الوقت من العام منذ عام 2007 على الرغم من ارتفاع أسعار المضخات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.