النفط يرتفع مع تقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق الوقود الأميركية

طاقة و نفط
15 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يرتفع مع تقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق الوقود الأميركية

30

ارتفعت أسعار النفط  مدعومة بتقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق الوقود بالولايات المتحدة، في الوقت الذي شجعت فيه المؤشرات الفنية متعاملين في الأسواق المالية على الشراء، لكن الشكوك المحيطة بجدوى تخفيض مزمع في الإنتاج مازالت تضغط على الأسواق.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت في الأسواق الدولية بسعر 52.18 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت غرينتش بارتفاع قدره 15 سنتاً عن الإغلاق السابق، أو ما يعادل 0.29 في المئة، بعدما هبطت في التعاملات المبكرة.

وبعد أن هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي دون 50 دولارا للبرميل أمس الأول جرى تداوله بسعر 50.78 دولارا للبرميل، بارتفاع قدره 34 سنتا، أو ما يعادل 0.67 في المئة مقارنة بسعر الإغلاق السابق.

أما بالنسبة للنفط الكويتي، فقد انخفض سعر برميل النفط الكويتي 64 سنتا في تداولات الخميس ليبلغ 46.78 دولارا مقابل 47.42 دولارا للبرميل في تداولات الأربعاء، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وقال تجار إن ارتفاع سعر الخام الأميركي نتج عن تقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق الوقود.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية  انخفاض أحجام نواتج التقطير بواقع 3.7 ملايين برميل. وتشمل تلك النواتج الديزل وزيت التدفئة في حين انخفضت أحجام البنزين بواقع 1.9 مليون برميل.

غير أن مخزونات الخام الأميركية زادت للمرة الأولى في 6 أسابيع بواقع 4.9 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أكتوبر الأول إلى 474 مليون برميل.

وخارج الولايات المتحدة قال تجار إن أسعار خام برنت تلقت دعما من مؤشرات فنية جذبت استثمارات من متعاملين في السوق المالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.